جميع المباريات

الكونفيدرالية الإفريقية

برعاية

إعلان

صراع مقاعد أبطال أفريقيا.. الزمالك يضمن وبيراميدز ينافس الأهلي

الأهلي وبيراميدز

بيراميدز والأهلي

المصور: حازم جودة

فاز فريق بيراميدز بثنائية نظيفة أمام نظيره مصر المقاصة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الدوري.

بيراميدز رفع رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 38 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر و5 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث و 8 نقاط عن سموحة صاحب المركز الرابع.

ولم تخض الأندية الأربع التي قد تُمثل مصر في النسخ المقبلة من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية عدد المباريات ذاته؛ فالزمالك خاض 18 مباراة وبيراميدز خاض 17 مباراة فيما خاض الأهلي 14 مباراة مقابل 18 مباراة خاضها سموحة الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين عن فيوتشر الذي خاض 17 مباراة.

فيوتشر أيضًا مثله مثل بيراميدز خاض مباراة الجولة 18 ولكن يتبقى له مباراة مؤجلة من الدوري الأول وهي للمصادفة مباراة كانت من المقرر أن يتواجه فيها بيراميدز وفيوتشر ضمن منافسات الجولة 15 ـ أحد جولات الدور الأول ـ وبخصم نقاط الجولة 18 للناديين فيمتلك بيراميدز 35 نقطة ويتبقى له مباراة ويمتلك فيوتشر 28 نقطة ويتبقى له مباراة إذ هُزم في مباراة الجولة 18 أمام فاركو بهدف نظيف وكذلك حال خصم نقاط الجولة 18 لسموحة التي فاز خلالها بخماسية مقابل هدفين أمام الاتحاد فيُصبح رصيده 27 نقطة أقل نقطة من فيوتشر.

وحال خصم نقاط الجولة 18 من الزمالك سنجد أن رصيده ذاته 41 نقطة في الصدارة إذا هُزم بثنائية أمام إنبي، بينما يتبقى للأهلي 3 مباريات ـ بمقدار 9 نقاط ـ ليُصبح أقصى رصيد نقاط يصله عن الدور الأول بالموسم الجاري 42 نقطة.

ويكون جدول ترتيب الدوري عن الدور الأول من الموسم الجاري 2021/2022 بعد خصم مباراة الجولة 18 كالتالي.
1) الزمالك ـ 41 نقطة.
2) بيراميدز 35 نقطة (يتبقى له مباراة أمام فيوتشر).
3) الأهلي 33 نقطة ( يتبقى له 3 مباريات)
4) فيوتشر 28 نقطة (يتبقى له مباراة أمام بيراميدز)
5) سموحة 27 نقطة (بعد خصم نقاط الجولة 18).

وهنا على اتحاد الكرة إخطار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالناديين اللذين سيُشاركان في دوري أبطال أفريقيا والآخرين اللذان سيُشاركان في الكونفدرالية بموعد أقصاه 30 يونيو المقبل وهو الموعد الذي ستكون منافسات النسخة الجارية من الدوري 2021/2022 مستمرة، إذاّ كيف سيتم اختيار الناديين اللذان سيُشاركان في دوري أبطال أفريقيا والآخرين اللذان سيُشاركان في الكونفدرالية؟

أحمد دياب رئيس رابطة الدوري، كشف في تصريحات تلفزيونية له كيف سيتم حل الأمر: إذ قال:"لائحة المسابقة تقول أننا إذا وصلنا 30 يونيو ولم يكتمل الدوري ولا يوجد عدد متساوي في المباريات لجميع الأندية، نعود لنتيجة الدور الأول، حيث يكون قد حدث تساوي بين جميع الأندية في لعب 17 مباراة وفقًا لنقاطهم".

وتابع: "إذا وصلنا لـ30 يونيو قد لعبت كافة الأندية 20 مباراة على سبيل المثال سوف نحسب النتائج بناء لهذا الأمر.. النقطة الوحيدة الثابتة من الآن حتى 30 يونيو هو أن يتم الحساب بناء على نقطة عادلة ولعبت الأندية مباريات متساوية".

وبترتيب الدور الأول فأن الزمالك ضمن التواجد كأحد طرفي ممثلي مصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، فيما ضمن فيوتشر التواجد كأحد طرفي ممثلي مصر في الكونفدرالية ـ فأقصى رصيد قد يصله حال الفوز أمام بيراميدز في مؤجلته هو 31 نقطة ليكون في المركز الرابع وحال خسارته فسيكون رابعًا أيضًا ـ، على أن تُحسم نتائج مؤجلات الأهلي وبيراميدز الطرف المتبقي في كل بطولة.

وتقول المادة 108 بند 2 ما يلي:في حال كان قرار إلغاء أو عدم استكمال الموسم بعد نهاية الدور الأول يتم احتساب الترتيب النهائي وفقا لاخر ترتيب بعد إيقاف المسابقة في حالة تساوي جميع الفرق في عدد المباريات الملعوبة وفي حال عدم التساوي في عدد المباريات الملعوبة يتم احتساب الترتيب النهائي وفقا لاخر أسبوع تساوت فيها جميع الفرق في عدد المباريات الملعوبة ويتم تتويج بطل المسابقة وتحديد الفرق الهابطة إلى دور القسم الثاني والفرق المشاركة في البطولات الإفريقية وكافة الأثار الأخري سواء كانت مالية أ وإدارية أو غيرها ومنعا للشك لن يتم احتساب الأسبوع المنقوص في حال لم يتم إقامة المباراة أو المباريات المؤجلة في الترتيب النهائي.وحسب جدول المباريات المعلن فإن رابطة الأندية قد حددت مواعيد المباريات حتى الجولة الـ23 من مسابقة الدوري، لكن مازال هناك مباريات مؤجلة على الأخص للأهلي الذي ينافس على المستوى الإفريقي ضمن مرحلة نصف النهائي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات