جميع المباريات

إعلان

حلم فيوتشر الأفريقي يواجه "كابوس" الاستبعاد بسبب خطأ إداري (لائحة)

فيوتشر

فيوتشر

يواجه نادي فيوتشر كابوسًا على المستوى الأفريقي بعدما تقدم ناديا بيراميدز والجيش الملكي المغربي بشكوى ضده من أجل استبعاده من المشاركة في الكونفدرالية بسبب خطأ إداري في قيد لاعب الفريق أحمد رفعت.

فيوتشر قبل أيام قليلة تمكن من الحصول على نقاط مباراته أمام اسكو دي كارا التوجولي، ونجح في رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة من بطولة الكونفدرالية بالتساوي مع الجيش الملكي المغربي.

ماذا حدث؟

قام نادي فيوتشر بقيد أحمد رفعت في قائمة الفريق الأولى ضمن بطولة الكونفدرالية خلال الموسم الحالي 2022-2023، إذ استطاع قبل أن يخرج على سبيل الإعارة إلى صفوف الوحدة الإماراتي أن يلعب الدور التمهيدي مع الفريق، وهي الفترة التي استمرت حتى يناير الماضي فقط، قبل أن يعود إلى صفوف فريقه المصري من جديد.

رفعت لعب مع فيوتشر أمام الجيش الملكي وفاز الفريق المصري بنتيجة 2-0 في ظهور دام 4 دقائق فقط، ثم لعب شوطًا أمام اسكو دي كارا في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الخامسة وفاز أيضا فيوتشر بنتيجة 3-0.

تحرك اتحاد الكرة

اتحاد الكرة أرسل خطاب للاتحاد الافريقي "كاف" أكد فيه صحة اجراءات قيد أحمد رفعت، كما تم ارسال صورة مرفقة من السيستم تؤكد صحة مواعيد قيده، وذلك بعد الشكوى التي تقام بها نادي بيراميدز.

برهن اتحاد الكرة على سلامة اجراءات قيد أحمد رفعت على المستوى المحلي بعد عودته من الإعارة، غير أنه بعد ذلك بدقائق أعلن الجيش الملكي المغربي عن تحركه من بخصوص الشكوى التي قام بها ضد فيوتشر.

شكوى الجيش الملكي

أعلنت إدارة نادي الجيش الملكي المغربي في ساعة مبكرة من صباح الجمعة تقديم شكوى من جانبها ضد فيوتشر بسبب مشاركة أحمد رفعت، قائلًا: "قدمت إدارة النادي باحتجاج لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، على خلفية المشاركة غير القانونية للاعب فيوتشر أحمد رفعت لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية"

ماذا تقول لائحة البطولة؟

تقول المادة 3 من باب التسجيل واللاعبين المؤهلين للمشاركة: "لا يكون اللاعب مؤهلاً للعب في الكونفدرالية في حالة تسجيله مع ناد ثم إعارته من قبل هذا النادي إلى فريق آخر ما لم يتم تسجيله مرة أخرى في فترة التسجيل الثانية."

أحمد رفعت الذي عاد إلى فيوتشر في يناير الماضي، من أجل مشاركته يتوجب أن يتم تسجيل من جديد في قائمة الفريق على المستوى الأفريقي، وهو الشيء الذي إذا كان قد حدث بالفعل يضمن عدم تعرض فيوتشر لأي عقوبات.

وتوضح المادة 10 من باب الاجراءات الانضباطية: "الفريق الذي يكون قد ارتكب عملية احتيال على هوية لاعب، أو الذي يسمح للاعب موقوف أو غير مؤهل بالمشاركة في المباراة، سيخسر المباراة ويتم استبعاده تمامًا من المنافسة بمجرد إدانته بمجرد استجلاء الحقائق بوضوح من قبل اللجنة المنظمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن