جميع المباريات

إعلان

يلا كورة ينشر حيثيات إدانة كاف لفيوتشر في قيد أحمد رفعت

أحمد رفعت محمد فاروق فيوتشر

نادي فيوتشر

حسمت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم" كاف"، الجمعة، قانونية مشاركة أحمد رفعت لاعب فريق فيوتشر في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية بعد شكوى رسمية تقدم بها ناديي بيراميدز والجيش الملكي المغربي.

الشكوى جاءت بسبب عدم قانونية مشاركة أحمد رفعت بسبب عدم تسجيل اسمه مرة أخرى في قائمة فريقه الأفريقية بعد عودته من الإعارة في يناير الماضي من نادي الوحدة الإماراتي، حيث استند نادي فيوتشر إلى قيد اللاعب في القائمة الأولية للفريق مطلع الموسم الجاري 2022 - 2023.

"كاف" أصدر قرارًا بخصم ست نقاط من جانب نادي فيوتشر وتحديدًا مباراتي الجيش الملكي بالجولة الرابعة والتي انتهت لصالح ممثل مصر بنتيجة (2-0) في القاهرة، إلى جانب خصم نقاط مباراة أسكو كارا بطل توجو والتي جاءت لصالح فيوتشر بنتيجة (3-0). طالع التفاصيل

وكان فيوتشر ودّع منافسات بطولة الكونفدرالية وتحديدًا من مرحلة المجموعات بعد الحصول على المركز الثالث برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة عن المتصدر والوصيف وهما الجيش الملكي وبيراميدز.

وينشر "يلا كورة" في السطور التالية، حيثيات إدانة "كاف" لدى نادي فيوتشر في قيد اللاعب أحمد رفعت وهيّ كالتالي:

1- تلقى CAF شكاوى من الأندية المشاركة في نفس المجموعة مع فيوتشر خلال مباريات المجموعة في كأس الاتحاد 2022/203 وهي أندية بيراميدز، الجيش الملكي وأسكو دي كارا.

2 - الشكاوي تتعلق بمشاركة اللاعب أحمد رفعت مع فيوتشر بعد عودته من قرض في الإمارات في يناير 2023.

3- في 9 أغسطس 2023 ، تم إضافة اللاعب إلى القائمة الأفريقية للاعبي فيوتشر‏ المشاركين في كأس الكونفيدرالية موسم 2022-2023.

4 - في أكتوبر 2022 ، تم إعارة اللاعب من قبل فيوتشر إلى نادي الوحدة الإماراتي ، وبالتالي تم إصدار شهادة الانتقال الدولية للاعب من قبل الاتحادات المعنية من أجل تنفيذ الإعارة المؤقتة للاعب من فيوتشر إلى نادي الوحدة.

5 - في فبراير 2023 ، أعلن فيوتشر عودة اللاعب للنادي للمشاركة مع فريقه.

6- شارك اللاعب في ثلاث مباريات لصالح فريق فيوتشر في مسابقة كأس الكونفيدرالية موسم 2022-2023:

لعبت في القاهرة في 8 مارس 2023 ‏مباراة فيوتشر ضد الجيش الملكي

لعبت في القاهرة في 19 مارس 2023 مباراة فيوتشر ضد اسكو دي كارا

لعبت في القاهرة في 2 أبريل مباراة بيراميدز ضد فيوتشر

7- لم يتم إعادة تسجيل اللاعب من قبل فيوتشر في فترة التسجيل الثانية بعد عودته إلى فيوتشر من الوحدة في يناير 2023.

على الرغم من ذلك ، فقد شارك اللاعب في المباريات دون إعادة تسجيله بعد انتهاء الصلاحية.

8- على هذا النحو ، يؤكد المدعون أن اللاعب لم يكن مؤهلاً للمشاركة مع فريق فيوتشر‏ في كأس الكونفيدرالية، وبالتالي فإن فيوتشر قد انتهك اللوائح ذات الصلة في المباريات

9 - تم إرسال الشكاوى إلى فيوتشر وإلى إتحاد الكرة للتعليق عليها.

10- أفاد فريق فيوتشر أنهم أرسلوا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم أن اللاعب أحمد رفعت قد انتهى إعارته إلى نادي الوحدة الإماراتي وطلب منهم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لطلبه شهادة البطاقة الدولية وتصديق إعادة تسجيله محليًا وفي إفريقيا وفقا لجميع الإجراءات واللوائح.

11- رداً على الشكاوى ، أشار الاتحاد المصري لكرة القدم بدوره أن تسجيل اللاعب قد تم في الوقت المناسب بعد عودته من الإعارة وتم تسجيله في 31 يناير 2023 واستلام الشهادة الدولية لنقل اللاعب، وذكروا كذلك أنه لم يرد في اللوائح أو في النظام كيفية إرجاع اللاعب من الإعارة.

12- طلب ​​نادي فيوتشر والاتحاد المصري لكرة القدم حضور جلسة استماع لجنة للانضباط وشاركا مع ممثليهما القانونيين في الاجتماع المذكور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن