جميع المباريات

إعلان

كاف يُحدد 30 يونيو آخر موعد لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا

كاف

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خطابًا رسميًا إلي كل الاتحادات الأعضاء يُخطرهم بفتح باب التسجيل لمشاركة الأندية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وفاجأ كاف اليوم الثلاثاء، الاتحادات الأعضاء بتحديد موعد 30 يونيو آخر موعد لتسجيل وإرسال أسماء الأندية علي (سيستم التسجيل) CMS وفقًا للوائح كلتا المسابقتين.

وعلم يلاكورة من أحد أعضاء لجنة الأندية والمسابقات في كاف أنه تم تحديد قائمة الـ 12 اتحادًا الوطني الأعلى تصنيفًا، وفقًا لتصنيف كاف والذين يسمح لهم بإشراك فريقين في دوري أبطال إفريقيا وفريقين في كأس الكونفدرالية موسم 2023/2024، حيث أن الاتحادات الأعضاء هم: الجزائر، أنجولا، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا، ليبيا، المغرب، نيجيريا، جنوب أفريقيا، السودان، تنزانيا وتونس.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم شروط المشاركة بالنسبة للمسابقات المحلية في الحالات الآتية:

1/ المسابقات التي لم تكمل موسم 2022/2023 لكنها وضعت معايير لتصنيف الفرق أو الترتيب في الدوري المحلي لموسم 2022/2023، يتم إرسال الفرق المشاركة في موسم دوري أبطال أفريقيا المقبل هي الفرق المؤهلة من الدوري 2022/23 وفق المعايير المحددة في الاتحاد الوطني.

2/ الاتحادات التي لم تُكمل الكأس الوطنية للموسم 2022/2023، الأندية المشاركة في كأس الكونفيدرالية المقبل هي الفرق المتأهلة من النسخة الأخيرة من الكأس الوطنية، أو الفرق الأعلى تصنيفًا في موسم الدوري المحلي 2022/23 غير المؤهلة لدوري أبطال أفريقيا 2023/2024.

3/ الاتحادات التي لم تستطع إكمال الموسم 2022/2023 واعتبرت أن هذا الموسم ملغيًا تمامًا ولم يتم احتسابه، سيُطلب من الاتحادات اختيار أحد المعايير المذكورة لتحديد ممثليهم وكاف له الحق إما يوافق أو يرفض المعايير المختارة.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يُحدد حتى الآن أجندة مسابقات الأندية الأفريقية في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية كذلك لم يتم تحديد مواعيد فترات تسجيل اللاعبين على (سيستم القيد) الأفريقي.

اقرأ أيضًا:

مواعيد مباريات اليوم.. وديات نارية.. وصراع التصفيات في أوروبا وأفريقيا

دياب: الدوري المصري ينتهي 25 يوليو.. ولست عضوا في فيوتشر أو أي ناد آخر

مدرب الوداد: الأهلي قادر على التتويج بدوري أبطال أفريقيا كل عام.. وأعجبني مروان عطية

راتبه أقل من رونالدو بـ40 مرة.. قصة أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي الذي نعرفه جيدا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن