جميع المباريات

إعلان

راتبه أقل من رونالدو بـ40 مرة.. قصة أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي الذي نعرفه جيدا

ماثيوس بيريرا

ماثيوس بيريرا في مباراة بين الهلال والأهلي

تستقطب المملكة العربية السعودية، نجوم الصف الأول في كرة القدم حول العالم، منذ أن انضم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في يناير 2023، حيث بات الدوري السعودي مختلفًا تمامًا عن المسابقة التي نعرفها جيدًا. 

بعد أن انتقلت ملكية 75% من أندية الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تبدل الوضع تمامًا بشأن اللاعبين المستهدفين في سوق الانتقالات، إذ تظهر أسماء عالمية مثل لوكاكو، ماني ومحرز وغيرهم.

أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي الذي نعرفه جيدا

في صيف 2021، أعلن نادي الهلال السعودي نجاحه في الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي ماثيوس بيريرا، قادمًا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

الصفقة البرازيلية التي حسمها الهلال بعد شوط طويل من المفاوضات، هي الأغلى في تاريخ الدوري السعودي، حيث كلفت الهلال ما يعادل تقريبًا 75 مليون ريال سعودي.

البرازيلي ماثيوس بيريرا بات لاعبًا غير مرحب به في الهلال، في صيف 2023.

قبل عامين من الآن، كان انضمام بيريرا إلى الهلال بمثابة إنجاز تاريخي أضيف إلى عهد الرئيس فهد بن نافل، خاصة أن المفاوضات مع وست بروميتش ألبيون كانت شاقة بالفعل. 

ورفض وست بروميتش، التخلي عن خدمات ماثيوس بيريرا لصالح الهلال.

واضطر ماثيوس بيريرا إلى الضغط على إدارة النادي الإنجليزي، ليخرج عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا بالموافقة على عرض الهلال، الذي وصفه بـ"عرض سيغير حياة أسرتي إلى الأبد".

حسنًا كم قيمة العرض الذي يغير حياة ماثيوس بيرير؟ 5 مليون يورو فقط هي قيمة الراتب السنوي في عقد البرازيلي مع الهلال، ما يعد أقل من أجر كريستيانو رونالدو بـ40 مرة كاملة.

على المستوى الإعلامي، تعرض بيريرا ووست بروميتش إلى انتقادات إنجليزية واسعة بسبب الموافقة على عرض الهلال، ما تبدل أيضًا هذا الصيف، حيث أصبحت الأندية الكبيرة في بريميرليج مثل تشيلسي، تسعى إلى عقد اتفاقات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

اقرأ أيضًا..

"ترك 10 أضعاف راتبه من أجل الأهلي".. من هو مترجم كولر الجديد؟

إمام: لا يمكننا معاقبة رئيس نادٍ سابق.. وسنواجه منتخبًا أفريقيًا في مباراة ودية

فيتوريا يرد بـ3 أسباب.. لماذا لم يواجه المنتخب خصمًا قويًا بدلًا من جنوب السودان؟

فيتوريا: إصابات المنتخب لا تقلقني.. وأراقب 3 لاعبين جدد

فيتوريا يعلن قائد منتخب مصر في غياب محمد صلاح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن