جميع المباريات

إعلان

بـ"القناع الأوكسجيني".. الونش والجزيري يقتربان من العودة لتدريبات الزمالك

الزمالك محمود الونش

الونش مع لاعبي الزمالك

اقترب محمود حمدي "الونش"، وسيف الدين الجزيري، ثنائي الزمالك، من العودة لتدريبات الفريق الجماعية، بعد أن قطعا شوطًا كبيرًا من البرنامج التأهيلي.

وخاض الونش والجزيري اليوم السبت تدريبات تأهيلية خاصة على هامش المران الذي أقيم على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي، استعدادًا لمواجهة أبوسليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأدى الونش والجزيري بعض التدريبات التأهيلية المتنوعة تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال، باستخدام "قناع التدريب الأوكسجيني"، الذي تم استقدامه لخوض المران بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة.

كما أدى الثنائي مجموعة من التدريبات الخفيفة بالكرة، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي الموضوع لهما لتجهيزهما للمشاركة في التدريبات في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أوضح علاء رجب، مخطط الأحمال، أن الهدف من استخدام "قناع التدريب الأوكسجيني" تقليل نسبة الأوكسجين أثناء المران، بهدف زيادة التحمل الدوري التنفسي، كما يعتبر التدريب بهذا القناع بمثابة تدريب في المرتفعات والمناطق ذات الضغط المرتفع.

وأكد مخطط الأحمال أن استخدام "قناع التدريب الأوكسجيني" مع الونش والجزيري خلال التدريبات التأهيلية الخاصة بهما اليوم جاء بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، نظرا لأن الثنائي في المراحل الأخيرة من البرنامج التأهيلي قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأشار إلى أن هذا الجهاز يعمل على تحسين أداء الجهاز الدوري التنفسي للثنائي خاصة في ظل غيابهما منذ فترة عن المشاركة، مشددا على أن هذا الأمر يتم عمله في جميع الحالات المتشابهة بالتنسيق مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق.

ويستعد الزمالك لمواجهة أبوسليم الليبي يوم 26 نوفمبر الجاري باستاد برج العرب، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن