جميع المباريات

إعلان

مادة تنقذ الفريق الغيني.. ماذا ينتظر سوار بعد إلغاء مباراة الزمالك بالكونفدرالية؟ (لائحة)

زيزو خلال مباراة الزمالك وسوار

سوار الغيني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إلغاء مباراة الزمالك وسوار الغيني، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان من المفترض أن تنطلق مباراة الزمالك، وسوار الغيني، في تمام التاسعة من مساء اليوم، على ستاد القاهرة في الجولة السادسة من دور المجموعات.

ولكن نادي سوار الغيني لم يتمكن من الوصول إلى القاهرة، بسبب أزمة في سفره إلى مصر لخوض مباراة الزمالك، ليقرر "كاف" إبلاغ الناديين بعدم إقامة المباراة في موعدها.

وكشف مصدر بكاف في تصريحات خاصة ليلا كورة: "مباراة الزمالك وسوار لن تقام اليوم الأحد، وسيتم اعتبار الفريق الغيني مهزوما بنتيجة 3-0".

وإذا تقرر اعتبار نادي سوار مهزوماً، فإنه قد توقع بعض العقوبات على الفريق الغيني، قد تصل لإيقاف من المسابقات الأفريقية وغرامة مالية بحسب لائحة "كاف" الخاصة ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ولكن قد تُنقذ المادة رقم 16 من لائحة الانسحاب من البطولة والمباريات في بطولة الكونفدرالية، من توقيع عقوبات مغلظة على الفريق الغيني، في حالة قبول اللجنة المنظمة أن سوار لم يستطع حضور المباراة بسبب حالة القوة القاهرة.

وفيما يلي نستعرض العقوبات التي قد توقع على فريق سوار الغيني بعد إلغاء مباراته أمام الزمالك بالكونفدرالية:

المادة رقم 7: الانسحاب المعلن من قبل الفريق بعد التأهل لمرحلة المجموعات يعاقب عليه بخسارة حق استكمال مشواره في هذا الدور، بالإضافة إلى غرامة قدرها خمسة وعشرون (25000) ألف دولار أمريكي.

المادة رقم 10: بصرف النظر عن العقوبات المالية المذكورة في الفقرات من 4 إلى 9 هنا أعلاه، فإن كل ناد ينسحب من المنافسة بعد تحديد المباريات سيتم منعه من المشاركة في جميع مسابقات كاف للأندية للنسختين التاليتين بعد انسحابه.

المادة رقم 14: إذا انسحب فريق بعد المشاركة في جميع مباريات النصف الأول من مباريات المجموعة، يخسر هذا الفريق المباريات المتبقية التي ستلعب في المجموعة المذكورة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر.

المادة رقم 16: إذا انسحب فريق من المنافسة لأي سبب من الأسباب أو لم يحضر للمباراة - إلا في حالة القوة القاهرة التي تقبلها اللجنة المنظمة - أو إذا رفض اللعب أو غادر الملعب قبل النهاية العادية للمباراة دون إذن الحكم يعتبر خاسراً ويتم استبعاده من المنافسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن