جميع المباريات

إعلان

عنادًا في كاف وانسحاب وشغب الجماهير.. "إلغاء مباراة للزمالك" عبارة تكررت أكثر من مرة بأفريقيا

الزمالك

الزمالك

أعلن الاتحاد الأفريقي مساء اليوم الأحد، إلغاء مباراة الزمالك وسوار الغيني، التي كانت ستقام في الكونفدرالية.

وكان من المقرر أن يلعب الزمالك مساء اليوم الأحد، مع فريق سوار الغيني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. لقراءة التفاصيل .. اضغط هنا.

ومن ضمن أسباب إلغاء مباراة الزمالك مع سوار هي عدم وصول الفريق الغيني حتى صباح اليوم إلى القاهرة، وذلك بسبب أزمة في سفره إلى مصر لخوض مباراة الزمالك.

وخاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ناديي الزمالك وسوار، وأبلغهم بإلغاء المباراة وعدم إقامتها مساء اليوم الأحد، لعدم وصول الفريق الغيني، وبذلك لن يتوجه نادي الزمالك إلى ملعب المباراة، بعد إخطار كاف بعدم إقامة المباراة في موعدها.

"إلغاء مباراة للزمالك".. عبارة تكررت أكثر من مرة في أفريقيا

شغب الجماهير

ولم تكن هذه المباراة الأولى التي يتم إلغاء مباراة للزمالك في الكونفدرالية أو دوري أبطال أفريقيا، ولكن أبرز المواجهات التي ألغيت كانت في 2011 عندما كان مقررًا أن يلعب الزمالك مع الأفريقي التونسي في مباراة إياب دور الـ 32 من دوري الأبطال، ولكن شغب الجماهير خلال المباراة التي أقيمت في القاهرة جعل كاف يصدر قرارا بإلغاء المباراة.

هذه المباراة شهدت إصابات عديدة لدرجة أن مدرب الزمالك وقتها حسام حسن، تعرض لحالة إغماء إثر تعرضه للضرب من جانب الجماهير التي اقتحمت المباراة.

ووقع كاف وقتها عقوبة على الزمالك بخوض مباراتين دون جماهير مع إيقاف التنفيذ بشرط عدم ارتكاب الزمالك لمخالفات مماثلة خلال عامين، بعد الشغب الذي ملأ أرضية الملعب، بالإضافة إلى دفع 80 ألف دولار.

كما أن الاتحاد الأفريقي كان على أعتاب إصدار بيانا ضد الزمالك باستبعاده من المشاركة في البطولات الأفريقية لمدة عام إذا تكررت هذه المخالفات.

أزمة وفاق سطيف

وفي عام 2016، كان من المنتظر أن يلعب الزمالك مع وفاق سطيف الجزائري في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، إلا أن الاتحاد الأفريقي قرر وقتها إلغاء مباريات الفريق الجزائري بسبب شغبه في مباراته الأولى أمام صنداونز الجنوب أفريقي، إذ قامت جماهير وفاق سطيف بإلقاء حجارة داخل الملعب قبل نهاية المباراة بدقائق وقليلة، وبعدها تم اقتحام الملعب من قبل الجماهير.

انسحاب جازيللي

وفي عام 2020، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلغاء مباراة الزمالك مع جازيللي التشادي والتي كان مقرر إقامتها في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بسبب فشل وصول الفريق التشادي للقاهرة بسبب عدم حصوله على تصاريح السفر للقاهرة.

واعتبر كاف الفريق التشادي منسحبًا وتأهل الزمالك إلى دور المجموعات وتواجد في المجموعة الرابعة التي ضمت الترجي، مولودية الجزائر وتونغيث.

عناد في كاف

في عام 2019، كان الزمالك على موعد مع مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن النادي الأبيض وصل إلى ملعب برج العرب الذي كان سيستضيف المباراة والفريق السنغالي لم يصل.

ليحتسب الاتحاد الأفريقي الفوز لنادي الزمالك وقتها باعتبار النادي السنغالي منسحبا من المباراة، حيث حضر كل أفراد الزمالك والجهاز الفني ومراقب المباراة أيضا.

الأزمة بدأت عندما تم الإعلان عن نقل اللقاء من بتروسبورت لبرج العرب، وتغيير موعدها من السبت 28 سبتمبر 2019 إلى 29 من نفس الشهر، وهو ما لم يوافق عليه النادي السنغالي.

وفي يوم المباراة توجهت بعثة الفريق السنغالي إلى بتروسبروت من أجل خوض المباراة، رغما عن قرار كاف، وبالتالي اعتبره الاتحاد الأفريقي منسحبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن