جميع المباريات

بطولة أفريقيا لكرة اليد

إعلان

سيناريو درامي.. حارس كاب فيردي يمنح بلاده التأهل لنصف نهائي إفريقيا على حساب أنجولا

كرة يد - كاب فيردي

فرحة كاب فيردي بالتأهل لنصف نهائي إفريقيا لليد

قاد إدميلسون حارس كاب فيردي بلاده إلى التأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخهم، بعد التصدى لرمية جزاء أمام أنجولا في الثانية الأخيرة من المباراة.

وبذلك تصبح كاب فيردي ثالث فرق القارة السمراء المتأهلة إلى بطولة العالم لكرة اليد 2023، المقرر إقامتها في بولندا والسويد، وهذه هي المرة الثانية لهم في المشاركة في بطولات العالم بعد مشاركتهم الأولى في البطولة الماضية التي أقيمت في مصر 2021.

وتغلبت كاب فيردي على أنجولا بتيجة 24-23، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة أفريقيا لكرة اليد، بعد نجاح إدميسلون الحارس في التصدي لرمية جزائية في نهاية المباراة من لاعب المنتخب الأنجولى.

وتقدمت كاب فيردي بفارق هدفين ثم تعادلت أنجولا، قبل أن يسجل لاعب كاب فيردي هدف في الثواني الأخيرة لتصبح النتيجة 24-23، لترد أنجولا بهجمة سريعة حصلت من خلالها على رمية جزائية، وبالرغم من تسجيل لاعب أنجولا للرمية في المرة الأولى، لكن طاقم التحكيم الجزائري قرر إعادتها بداعي تنفيذ اللاعب للرمية قبل صافرة الحكم.

وعند تنفيذها في المرة الثانية نجح إدميلسون في التصدي للرمية، ليضع بلاده في نصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد.

وحصل إدميلسون حارس كاب فيردي على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وبعد خسارتها اليوم أمام كاب فيردي، تغيب انجولا عن التواجد عن المربع الذهبي، حيث تواجد المنتخب الأنجولى في المربع الذهبي في أخر 4 نسخ من بطولة إمم إفريقيا بداية من 2014 وحتى 2020ن وكانت أخر مرة غابت أنجولا عن المربع الذهبي في بطولة إفريقيا لكرة اليد التي أقيمت في المغرب 2012.

وبذلك تلتقي كاب فيردي مع المغرب في نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد مساء غد السبت وستقام المباراة على مجمع صالات حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

بينما تلتقي أنجولا مع غينيا في منافسات تحديد المركز من ال5 إلى الـ8 من أجل المنافسة على بطاقة التأهل إلى مونديال اليد 2023، حيث أن صاحب المركز الخامس يتأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

1 0
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

51

عرضية من محمد هاني تمر من فوق حارس أوكلاند تصل عند عبد القادر يراوغ لاعب أوكلاند بصورة رائعة ويرسلها عرضية يتصدى لها دفاع أوكلاند ثم مطالبة بركلة جزاء من قبل لاعبي الأهلي