جميع المباريات

إعلان

سداسي يضمن التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد.. وموقف منتخب مصر

علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد

علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد

ضمنت 6 منتخبات التأهل لربع نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، بعد نهاية مباريات الجولة الثانية من البطولة، المقامة في مصر، بينما لم يحسم الفراعنة تأهلهم حتى الآن بشكل رسمي، بسبب نتائج المنافسين، لكن يعتبر أبناء المدرب الإسباني خوان كارلوس باستور الأقرب للتربع على صدارة المجموعة والتأهل للدور المقبل.

شهدت المجموعة الأول تأهل منتخبي كاب فيردي والكونغو الديمقراطية، بعدما حقق كلا منهما 4 نقاط، بعد الفوز في أول مباراتين ضد رواندا وزامبيا اللذان ودعا المنافسات.

وسيلتقي منتخب كاب فيردي مع نظيره الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل لتحديد صاحب صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، يتربع منتخب مصر على الصدارة، حيث أصبح على أعتاب التأهل بعدما حصد العلامة الكاملة 4 نقاط حتى الآن، عقب انتصاره على غينيا والكونغو، وينتظر مواجهة الكاميرون يوم الأحد، من أجل حسم تأهله أولًا، وصدارة المجموعة ثانيًا.

ويحتل منتخب غينيا المركز الثاني برصيد نقطتين، متفوقًا على منتخب الكاميرون الذي يمتلك الرصيد ذاته، وذلك بفضل انتصاره في المواجهات المباشرة.

وحال تأهل منتخب مصر في صدارة المجموعة، سيلتقي الفراعنة في الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل مع وصيف المجموعة الرابعة، التي تأهل منها منتخبي تونس وأنجولا للدور المقبل، بينما حال احتلال الفراعنة للوصافة سيواجه متصدر المجموعة ذاتها.

ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن منافسه المنتخب المغربي، ويمتلك كلاهما 4 نقاط، وستحدد مواجهتهما المتصدر في الجولة الأخيرة، بينما ودع منتخبي الجابون وليبيا منافسات البطولة.

وفي المجموعة الرابعة، حجز منتخبي تونس وأنجولا مقعدهما في المرحلة المقبلة، برصيد 4 نقاط لكلا منهما، قبل اللقاء المرتقب بينهما في الجولة الأخيرة يوم الأحد لتحديد المتصدر، بينما أصبحت نيجيريا خارج البطولة برفقة المنتخب الكيني بصفر من النقاط قبل المباراة الأخيرة.

أقرأ أيضًا

خطوة على التأهل.. منتخب مصر يلامس ربع النهائي باكتساح الكونغو بأمم أفريقيا لليد

"تُشارك بها مصر".. قناة مفتوحة تنقل كأس أمم أفريقيا لكرة اليد المؤهلة للأولمبياد

رسميًا.. الموافقة على حضور 15 ألف مشجع لبطولة أمم أفريقيا لليد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
تشيلسي

تشيلسي

4

تشكيل أستون فيلا: حراسة المرمى: مارتينيز خط الدفاع: كاش، كونسا، دوجلاس لويز، باو توريس. خط الوسط: روجرز، ماكجين، لوكاس دينييه، تيليمانس خط الهجوم: واتكينز، بايلي.

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

48

خطأ لصالح أوتافيو يتم تنفيذه بسرعة وتمريرة خلف دفاعات الخليج لكن حارس الخليج يتصدى لكرة رونالدو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن