جميع المباريات

إعلان

الأهلي يرصع عرشه الإفريقي بنجمة السوبر.. ويضم بركان لقائمة ضحاياه

الأهلي، الاهلي، الشناوي، كأس السوبر الافريقي

الأهلي بطل السوبر الإفريقي

اقتنص النادي الأهلي لقب السوبر الإفريقي بالتغلب على نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت في قطر برعاية الاتحاد الإفريقي.

سجل ثنائية الأهلي محمد شريف وصلاح محسن، ليحصد الفارس الأحمر اللقب السابع في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر، ويحقق اللقب القاري رقم 22 في تاريخه ليعزز موقعه على عرش كرة القدم الإفريقية.

وبالفوز باللقب السابع في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر، أكد الأهلي أنه لا يخسر بطولة السوبر إذا كان مشاركاً بصفته بطلاً للبطولة الأكبر "دوري أبطال إفريقيا".

ملخص المباراة

بدأ الأهلي المباراة بفرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة بعد عرضية من محمد هاني إلى محمد شريف الخالي تماماً من الرقابة في مواجهة المرمى لكن الكرة مرت فوق رأس مهاجم الأحمر.

ووصلت كرة إلى ديانج على حدود منطقة الجزاء بتمريرة من حسين الشحات في الدقيقة الثامنة ليسدد فوق العارضة لتضيع فرصة التقدم للنادي الأهلي.

وكاد بركان أن يتقدم في الدقيقة 27 بعد مهارة من محسن ياجور اخترق بها دفاعات الأهلي ليمرر إلى زميله الذي انفرد تماماً ليسدد في الشباك الخارجية بعد تدخل الشناوي.

وفي الدقيقة 45+2 حصل نهضة بركان على ركلة ثابتة نفذها النمساوي عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء ليحولها محمد عزيز برأسية إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 57  تلقى محمد شريف الكرة داخل منطقة الجزاء تحت ضغط ليسيطر عليها بنجاح ويسدد كرة بيسراه عانقت شباك الفريق المغربي ليتقدم الأهلي وتبدأ الاحتفالات في الملعب.

وأنهى صلاح محسن الشكوك حول تتويج الأهلي في الدقيقة 82 بعد انفراد بالحارس ليراوغ لاعب الأهلي بديل حارس بركان ويضع الكرة في الشباك معلناً عن هدف رائع.

وغادر محمد مجدي أفشة الملعب في الدقيقة 90+7 محمولا على النقالة الطبية متأثراً بإصابة عنيفة تهدد مشاركته في المباريات التالية مع العملاق الأحمر، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

شاهد هدفا المباراة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن