جميع المباريات

كأس السوبر الإفريقي

برعاية

إعلان

لاعب الرجاء السابق ليلا كورة: بيراميدز لا يقارن بالأهلي.. لكننا نادي المباريات الكبرى

الرجاء

الرجاء

تحدَّث محمد أستاذ، لاعب الرجاء السابق، عن لقاء الفريق المغربي أمام الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي، مشيرا إلى أن بيراميدز لا يقارن بالمارد الأحمر.

ويستعد الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الرجاء حامل لقب الكونفدرالية يوم الأربعاء المقبل في قطر بمباراة السوبر الإفريقي.

وأجرى يلا كورة هذا الحوار مع لاعب الرجاء السابق للحديث عن المباراة المرتقبة وصفقة انتقال بدر بانون للأهلي ورحيل بن مالانجو وسفيان رحيمي.

وإليكم تفاصيل الحوار:

- كيف ترى القيمة الفنية لمباراة تجمع بين الرجاء والأهلي؟

مباريات الأهلي والزمالك مع الرجاء والوداد دائما ما تكون قوية وراقية للغاية، خاصة على صعيد الكؤوس الإفريقية.

الأهلي فريق قوي، وعتيد، وصاحب ألقاب إفريقية كبيرة، وأظن ان المباراة ستكون بدون شك صعبة للفريقين، وأظن أن هذا يعطي امتياز للأهلي على الورق.

لكن المقابلة دائما ما تكون صعبة وقوية للفريقين، ونحن نعرف أن إخواننا في الأهلي يحترمون الرجاء لأنه فريق كبير وصاحب صولات وجولات على الساحة الإفريقية، بالرغم من الغياب لفترة طويلة سابقا.

- الرجاء خسر من الزمالك في دوري الأبطال ثم تفوق على بيراميدز في الكونفدرالية، هل هذا يمنحه خبرة جيدة عن طبيعة الكرة المصرية؟

دائما المقابلات بين المصريين والمغاربة تكون قوية ومن الصعب التكهن بنتيجة المباراة، حتى عندما يكون هناك امتياز لدى أي من الفريقين يكون الملعب هو الحكم في النهاية.

أظن أن مقابلة تختلف عن مقابلة، وأظن أن بيراميدز من الفرق الجيدة في السنوات الأخيرة، ويجلبون لاعبين كبار ولديهم تجربة، لكن بكل صراحة لا مقارنة مع ناديين كبيرين على الصعيد الإفريقي مثل الأهلي والزمالك، يبقوا دائما قاطرة الكرة المصرية.

المقابلة ستكون صعبة للرجاء والأهلي، ونتمنى أن تكون بمستوى كبير وراقي وجميع وسريع ويكون هناك أهداف، ومن يستحق الفوز يفوز.

بحكم أنني لاعب سابق للفريق الرجاء المغربي العالمي، أتمنى فوز فريق الرجاء، وأتمنى أن تكون مقابلة تشرف مستوى الكرة الإفريقية.

- هل عجز الرجاء عن التعاقد مع بدلاء بحجم بن مالانجو وسفيان رحيمي بعد رحيلهما؟

الحقيقة صعب، من الصعب التعاقد مع بدلاء بقيمة رحيمي ومالانجو، ومؤخرًا الفريق جلب لاعبين لكن ليس من قيمة الرجاء.

اللاعبين المحترفين مستواهم عادي جدا، وأظن أنه قرار واختيار غير صائب، فكي تنافس مع الفرق الكبرى، يجب ضمن محترفين من المستوى الأول.

أنت تعرف مشاكل وأزمات الرجاء مؤخرًا، فهناك مشاكل مادية كثيرة في الفترة الأخيرة، وهذه مشكلة كبيرة، وأتمنى أن يأتي لاعبين من المستوى الكبير لمساعدة الفريق والمساهمة في تحقيق لقب دوري الأبطال لأنه الأقوى على الصعيد الإفريقي.

- ما رأيك في تعاقد الأهلي مع لاعبين أجانب أمثال بيرسي تاو؟

نعم، الأهلي دائما عودنا على جلب لاعبين كبار من العيار الثقيل والمستوى الكبير على الصعيد الإفريقي، ومنذ سنوات نحن نرى القيمة الكبيرة التي يعطيها المحترفين للأهلي.

شاهدنا أمثلة كبيرة للاعبين استقدمهم الأهلي وتم بيعهم لفرق أوروبية كبيرة، ونتمنى أن يكون لدى الفريقين لاعبين مستوى كبير، وتكون المباراة على درجة رائعة من التميز.

- قلت لي بأن تجربتك في الدوري الكويتي جعلتك على اتصال مع المصريين، فما ذكرياتك عن هذا الأمر؟

نعم، كانت لدي ذكرى طيبة مع أخواني المصريين، وتجمعني بهم علاقات طيبة وحب وود، وكان هناك لاعب ناشئ سابق في الأهلي يسمى محمد علي محمد.

كان يقيم معي في الشقة التي حصلت عليها من نادي العربي الكويتي، وكان صديق وأخ، والحمد لله نحن على علاقة طيبة مع الأشقاء المصريين.

من زمن طويل المغاربة يتتبعون الأعمال الفنية المصرية، والحمد لله نحن أخوة وأشقاء وكل العرب نتمنى أن يكونوا في سعادة وهناء.

- هل تعتقد بأن تواجد جالية مصرية كبيرة في الخليج يمكن أن يضمن للأهلي تفوق في الحضور الجماهيري بكأس السوبر؟

بالتأكيد، هناك جالية مصرية كبيرة وقوية جدا ليس في قطر فقط، لكن في كل الدول الخليجية، والشعب المصري لديه ثقافة كبيرة ورائعة تسمح لهم بالتواجد في جميع الهيئات وفي مناصب محترمة للغاية بدول الخليج.

بالتأكيد سيكون هناك حضور جماهيري ودعم قوي، خاصة أن الأهلي والزمالك لهم جماهير كبيرة على صعيد الخليج بأكمله وليس دولة قطر.

نحن نعرف أن الرجاء يكبر في المقابلات الكبيرة، ويقدم مستوى كبير، وخير دليل ما قدمه في مواجهة الترجي من قبل وهو كان مرشح للفوز بالسوبر لكن الرجاء قلب كل التكهنات.

- فاز الرجاء بالسوبر وهو بطل للكونفدرالية أمام الترجي، والآن يعود لنفس البلد بطلا للكونفدرالية، هل هذا يؤكد على أن شخصية النادي يمكن أن تعوض الفارق الفني؟

فريق الرجاء كبير وله سمعة كبيرة على الصعيد الإفريقي وخير دليل ما قدمه مؤخرا في الكونفدرالية، وهو فريق كبير يمتلك جماهير عرضية تمنحه شحنة كبيرة.

نحن نعرف أن الأهلي يضم لاعبين جيدين ومحترفين، والجميع يعلم تواجد بدر بانون وهو ابن الرجاء، لكن المقابلة ليست سهلة للفريقين.

- هل تعتقد بأن انتقال بدر بانون للأهلي كان خطوة إيجابية في مسيرته؟

كان هناك احتجاج كبير لبيع بانون، رغم أن الأهلي فريق كبير، لكن المشكلة أنه رحل لأكبر الخصوم وهذه المشكلة الوحيدة.

أتابع بعض المباريات له وهو يقدم مستوى كبير ويستحق التواجد مع أفضل الإفريقية وأيضًا الأوروبية، وهو يستفيد ماديا وكرويا بوجوده في الأهلي، ويلعب حاليا كأس العالم وهذا ليس أمر سهل على أي فريق، ونتمنى أن يكون في المستوى ويفوز الرجاء.

- في النهاية أود أن أعرف منك، من اللاعب الأهلاوي الذي تحذر منه الرجاء؟

هناك مجموعة ممتازة من اللاعبين و أظن أن نادي الأهلي يلعب كمجموعة و هذا صعب على أي نادي يواجههم لهذا على نادي الرجاء أن يكون مركز على الأهلي كمجموعة وليس على فرد واحد.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات