جميع المباريات

إعلان

تقرير.. للمرة الثانية على التوالي.. شباب مصر لا يسجلون حضورا عالميا

شباب مصر

شباب مصر

لم تجد مصر ضالتها في المنتخب الخالي للشباب بقيادة معتمد جمال للعودة مرة أخرى للظهور العالمي، ليتواصل الغياب للمرة الثانية على التوالي.

وفشل منتخب مصر للشباب في التأهل لنصف نهائي بطولة افريقيات تحت 20 عام المقامة حاليا في زامبيا، لتغيب مصر عن المونديال مرة أخرى.

ومن المقرر أن تستضيف دولة كوريا الجنوبية منافسات كأس العالم للشباب لعام 2017.

ويحق للقارة الإفريقية 4 مقاعد في كأس العالم للشباب، لكن مع هذا لم تنجح مصر في حجز مقعدا افريقيا في المونديال.

واحتل المنتخب المصري المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى للبطولة الافريقية برصيد نقطتين، من تعادلين وخسارة من صاحب الأرض.

وبالرغم من الأزمة التي نشبت قبل انطلاق البطولة بسبب رفض الأهلي ووادي دجلة ارسال لاعبيهم والتهديد بإيقاف اللاعبين، لم يظهر المنتخب بالنتائج التي تليق بالأسماء المتواجدة.

ويعد أخر ظهور لشباب مصر في المحفل العالمي عام 2013 بدولة تركيا، عندما قاد ربيع ياسين صغار الفراعنة للتتويج بأمم افريقيا 2013 والتأهل للمونديال.

وفي عام 2015، لم تظهر مصر في مونديال الشباب الذي اقيم في نيوزيلاندا بسبب الاخفاق في التأهل للكأس الأمم الافريقية المؤهلة للمونديال.

وودع منتخب مصر في ذلك الوقت التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا للشباب 2015 بعد الخسارة من الكونغو ذهابا 2-0، والفوز في العودة 2-1.

وسبق لمصر أن تواجدت في مونديال الشباب بالألفية الجديدة اعوام 2001 بالأرجنتين، 2003 بالأمارات، 2005 في هولندا، 2009 في مصر بخلاف كولومبيا وتركيا اعوام 2011 و2013.

ومن المنتظر أن تستضيف دولة البرازيل نسخة 2019 للمونديال، فهل يعود صغار الفراعنة للظهور العالمي مرة أخرى؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن