جميع المباريات

إعلان

ميكالي: لا نريد إهمال منتخب الشباب.. طالبت مدربه بالهدوء.. ونراقب 7 لاعبين

روجيرو ميكالي

روجيرو ميكالي

كشف البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن أسباب إخفاق منتخب الشباب تحت 20 عاما في بطولة أمم إفريقيا 2023.

وودع منتخب الشباب بطولة أمم إفريقيا والتي تستضيفها مصر من دور المجموعات بعدما تعادل مع موزمبيق ثم خسر من نيجيريا والسنغال.

وقال ميكالي في تصريحات عبر قناة المحور: "لم يقدم المنتخب الأداء المأمول في بطولة أمم إفريقيا للشباب خاصة في المباراة الأولى (موزمبيق) والتي كانت صعبة لأنها الجولة الافتتاحية وكان لابد من الفوز بها لمنح الثقة للاعبين".

وأضاف: "وللأسف الشديد تعادلنا وهذا شكل ضغط كبير على اللاعبين وأدائهم فيما بعد، وإقامة البطولة في مصر تسبب في ضغط أكبر على اللاعبين أيضًا".

وأكمل: "التعادل أمام موزمبيق تسبب في شعور اللاعبين بالخوف في فقدان الكرة خلال المباريات التالية وهذا شعور طبيعي قد يحدث مع أي منتخب".

وتابع: "دائما ما كنت أتحدث مع محمود جابر وطالبته بالتحلي بالهدوء، والمعروف أن إدارة المنتخبات في هذا السن تحتاج لجهد كبير وهو أمر ليس سهلا على الإطلاق".

وواصل: "ولكن رأيت استعجالا في أداء محمود جابر بعد ذلك وكان عصبيا بعض الشيء وكنا بحاجة للهدوء من أجل إدارة الموقف بشكل سليم".

وأشار: "يجب الحفاظ على هؤلاء اللاعبين وعدم تركهم والإخفاقات التي حدثت قد تكون درسا للمستقبل، الصعوبات والإخفاقات دائما ما تصنع شخصية اللاعب ويكون على قدر المسؤولية فيما بعد".

واستكمل المدرب البرازيلي حديثه: "هناك من 4 إلى 7 لاعبين في منتخب الشباب جيدين للغاية ولا أريد أن أذكر أسماء بعينها وهؤلاء اللاعبين لهم مستقبل كبير وهم تحت أنظار المنتخب الأولمبي".

وأوضح: بعض اللاعبين يمتلكون شخصية ويمكنهم تقديم الأفضل ولكن يجب العمل معهم وعدم تركهم".

وأتم: "لا نريد إهمال هذا المنتخب لأنه الأفضل في هذه المرحلة السنية، والإخفاق دائما يكون مؤلما بالنسبة لهذا السن من اللاعبين".

ميكالي: ما حدث في أمم إفريقيا للشباب لن يعكر صفونا

وأكد ميكالي أن ما حدث في أمم إفريقيا للشباب لن يؤثر على المنتخب الأولمبي، قائلًا: "متفهم جدًا حزن الجماهير بسبب ما حدث من منتخب الشباب في أمم إفريقيا تحت 20 عاما ولكن نحن لدينا مزيدا من العمل ولا يوجد أي شيء سيعطلنا أو يعكر صفونا وأهم شيء حاليا هو التركيز".

وأردف: "أهم شيء حاليا هو الفوز على زامبيا، فلا يوجد باريس (أولمبياد 2024) إذا لم نتخطى مباراتي زامبيا".

واستكمل: "كل من يرتدي قميص المنتخب، عليه أن يُدرك قيمة مصر ويجب أن يتحمل الضغوط والظروف الصعبة، وكلامي هذا للاعبين ولكل مسؤول في الجهاز الفني".

وأضاف: إذا لم يكن اللاعب قادرا على المنافسة وتحمل الضغوط، فلا يستحق اللعب في منتخب مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن