جميع المباريات

إعلان

بصافرة مصرية.. جامبيا في مهمة دخول التاريخ لكسر هيمنة السنغال الإفريقية

بيدرو لاعب منتخب السنغال

صورة أرشيفية

يحتضن استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب بين منتخبي السنغال وجامبيا.

وحسم كلا من السنغال وجامبيا التأهل إلى كأس العالم للشباب في اندونسيا، بجانب كل من تونس ونيجيريا، بينما غادر منتخب مصر مستضيف البطولة من دور المجموعات، بعدما حصد نقطة واحدة من 3 مباريات، بتعادل مع موزمبيق، والخسارة أمام السنغال ونيجيريا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اسند إدارة مواجهة السنغال وجامبيا، في نهائى كأس أمم إفريقيا للشباب، إلى طاقم تحكيم مصري بقيادة محمود ناجي (حكم ساحة).

ويعاون ناجي كلا من سامى هلهل (مساعد أول)، والليبيري جول دوي (مساعد ثان)، والمغربي جلال جيد (حكم رابع)، بينما يتواجد في غرفة الفيديو ومحمود عاشور، ويعاونه يارا عاطف (حكم فار مساعد).

بات منتخب جامبيا على بعد خطوة من كتابة التاريخ، بعدما تأهل إلى نهائي كأس أمم افريقيا للشباب عقب الفوز على نيجيريا 1-0، في نصف النهائي.

ووصل المنتخب الجامبي إلى نهائي أمم إفريقيا للشباب، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد9 نقاط، وفي ربع النهائي تخطى عقبة جنوب السودان، قبل أن يطيح بنيجريا من نصف النهائي.

وعلى الجانب الأخر، تصدر منتخب السنغال مجموعته برصيد 9 نقاط بعد الفوز على نيجيريا بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية عبور موزمبيق بنتيجة 3-0، قبل أن يختتم مشوار دور المجموعات بالفوز على مصر بنتيجة 4-1.

وفي ربع نهائي امم إفريقيا للشباب، فاز منتخب السنغال على بنين بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يعبر تونس في نصف النهائي أمام تونس بنتيجة 3-0.

ويسعى منتخب جامبيا للفوز باللقب القاري، لدخول التاريخ وكسر هيمنة السنغال على الساحة الإفريقية خلال الفترة الأخيرة، بعدما فاز المنتخب الأول باللقب على حساب منتخب مصر في البطولة التي احتضنتها الكاميرون، بالإضافة للتأهل لكأس العالم بقطر، وفي كرة القدم الشاطئية حقق المنتخب السنغالي اللقب ايضا، والفوز بلقب كأس إفريقيا للمحليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن