شاهد كل المباريات

إعلان

فيديو.. هدف قاتل لمروان محسن يقود الأهلي للتعادل أمام الوصل في البطولة العربية

الوصل

من مباراة الأهلي والوصل

قاد مروان محسن لاعب الأهلي فريقه لتحقيق التعادل على ضيفه الوصل الإماراتي في المباراة التي جمعتهما، بملعب برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية).

وكان الأهلي على بعد لحظات من الخسارة على ملعبه بنتيحة 1-2، قبل أن يسجل مروان محسن هدفا في الوقت بدل الضائع، لينقذ مشوار الفريق بالبطولة.

سجل الأهلي أولا أحمد فتحي من ركلة حرة في الدقيقة 44، وعادل للوصل البرازيلي كايو كانديو في الدقيقة 83، قبل أن يحرز مواطنه فابيو ليما هدف التقدم في الدقيقة 86.

بدأت المباراة بحماسة من فريق الوصل الذي حاول استغلال سرعات مهاجمه البرازيلي فابيو ليما للتقدم نحو مرمى الأهلي، ولم يظهر أصحاب الأرض هجوميا إلا بعد مرور 6 دقائق عندما صلاح محسن بسرعته نحو مرماهم، قبل أن يتعرض لعرقلة من عبد الله خميس مدافع الوصل ليحصل الأهلي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء نفذها أيمن أشرف وأبعدها دفاع الوصل لركنية.

في الدقيقة 11 صوب ميدو جابر كرة عرضية لم يتعامل معها مروان محسن بالشكل الأمثل، لترتد سريعة للوصل وتصل لليما الذي مررها لزميله كايو، لينفرد بمحمد الشناوي حارس الأهلي، الذي أنقذ مرماه بسهولة.

ظهر الوصل بشكل هجومي بفضل الثنائي البرازيلي فابيو وليما حيث هددا الأهلي في أكثر من مناسبة، لولا تدخل دفاع الأهلي في اللحظات الأخيرة، وكانت الفرصة الأخطر في الدقيقة 21 عندما دفع أحمد علاء مهاجم الوصل كايو ليشهر الحكم بطاقة صفراء في وجهه ويحتسب ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 34 حصل الوصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بعد تدخل عنيف من كوليبالي، سددها ليما بقوة، قبل يبعدها الشناوي بصعوبة لركنية.

وشهدت الدقيقة 38 سقوط محمد الشناوي مصابا، ليقوم الفرنسي باتريس كارتيرون بإجراء تغيير اضطراري بالدفع بشريف إكرامي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة حصل أيمن أشرف على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الوصل من الناحية اليسري للأهلي، ليسدد أحمد فتحي الكرة لتمر من دفاع الضيوف وتسكن شباك مرماهم.

في الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرا، وفسل الأهلي في فك طلاسم الضيوف، وبدا منهكا في معظم أحداث المباراة.

واستطاع الوصل أن يقلب تأخره بهدف بعدما أحرز كايو كانيدو ودي ليما هدفين في الدقيقتين 83 و86.

وبينما يتأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز الوصل، أحرز مروان محسن هدف التعادل القاتل للأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات يكفي الوصل التعادل السلبي أو الإيجابي 1 / 1 في مباراة العودة التي ستقام في ملعبه الشهر المقبل لاستمرار مسيرته في البطولة، فيما يتعين على الأهلي الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة تفوق التي تحققت في لقاء الذهاب، حتى يتفادى الخروج المبكر من المسابقة.

أهداف المباراة

 

ولاستعادة أحداث المباراة دقيقة بدقيقة اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات