شاهد كل المباريات

إعلان

بين آل الشيخ وعثمان السعد .. حكاية مقاطعة الأهلي للبطولة العربية

آل الشيخ وعثمان السعد على اليمين

عثمان السعد على يمين الصورة

قرر مجلس إدارة الأهلي فى اجتماعه الطارىء الذى عقد صباح اليوم، السبت، مقاطعة البطولات العربية القادمة اعتراضاً على اساءات تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي .

وقال الأهلي فى بيانه الرسمي "قررنا مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل".

وأعاد قرر مجلس إدارة الأهلي إلى الأذهان موقفاً مشابهاً لمجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي والذى قاطع البطولات العربية بعد خلافات مع الراحل عثمان السعد الأمين العام السابق للاتحاد العربي .

وترجع الأزمة إلى عام 2004  عندما أعلن النادي الأهلي انسحابه من بطولة دوري أبطال العرب قبل الجولة الثانية لربع نهائي البطولة بسبب تعنت الاتحاد العربي بقيد لاعبين جدد وفى ظل تمسك الاتحاد المصري الذي تمسك بضم اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب.

ورد عثمان السعد وقرر في  أبريل 2004 تغريم الأهلي 13300 دولار وحرمانه من المشاركة في المسابقة لمدة سنة واحدة علما بان العقوبة لا تتفق وحجم الخطأ على حد قوله .

وتدخل الشيخ صالح كامل رئيس الشركة الراعية (ART) لمحاولة تقريب وجهات النظر بين الطرفين وبالفعل سافر ثابت البطل مدير الكرة بالأهلي فى هذا الوقت  إلى الأردن بعد وساطة أعضاء فى الاتحاد العربي لالغاء قرار السعد لحضور قرعة النسخة التالية إلا أن السعد تمسك بقراره باستبعاد الأهلي.

ورد الأهلي وأعلن مقاطعة البطولات العربية التي يشرف عليها الإتحاد العربي طوال وجود عثمان السعد ضمة هيئته.

وفى الثاني من فبراير لعام 2010  وافق الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على قبول استقالة عثمان السعد ليرحل الأخير إلى جوار ربه فى عام 2015.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات