شاهد كل المباريات

إعلان

بانتصار كبير.. الهلال يضع مغامرة الاتحاد السكندري بكأس زايد للأندية على المحك (فيديو)

الاتحاد الهلال

من مباراة الهلال السعودي والاتحاد السكندري

أصبح نادي الهلال السعودي على أعتاب التأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، بعدما تفوق على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم السبت.

تفوق الهلال جاء على ملعب استاد جامعة الملك سعود "محيط الرعب" بالعاصمة السعودية، الرياض، في ذهاب دور الثمانية من البطولة العربية.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، يوم 25 فبراير الجاري، حيث يحتاج الاتحاد للتفوق بثلاثة أهداف على الأقل، من أجل معادلة النتيجة.

وسبق للاتحاد أن أقصى نادي الترجي التونسي، والزمالك المصري من الدورين الماضيين من البطولة، إلا أن مغامرته أصبحت على المحك بعد الخسارة الكبيرة أمام الهلال.

ملخص المباراة

سيطر نادي الهلال على ملعب اللقاء منذ البداية في ظل تراجع من جانب الاتحاد للدفاع عن مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لمباغتة أصحاب الأرض.

تراجع الاتحاد أدى إلى غياب أي محاولات هجومية خطيرة على مرمى الهاني سليمان خلال الدقائق العشرة الأولى من المواجهة، مع محاولات مصرية على استحياء للوصول إلى المرمى.

الوصول الأول لمرمى سليمان أسفر عن هدف هلالي سجله إدواردو بشكل رائع في الدقيقة 14، بعدما تسلم كرة عرضية قبل أن يصوبها مقصية رائعة في الشباك الاتحادية.

وأهدر توني سيلفا فرصة تسجيل هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 22 بعدما إنفرد بالمرمى بشكل تام، ليصوب كرة عرضية في قدم المعيوف الذي أنقذ شباكه من الضربة الأولى.

فرصة جديدة للاتحاد سنحت بعدما ارتدت الكرة من رأسية دفاعية، لتتوجه إلى السيد سالم على حدود منطقة الجزاء ليصوبها مباشرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 30.

وضاعف جوميز من تقدم الهلال في الدقيقة 31 بعد عرضية من الشلهوب، ليصوبها الفرنسي مباشرة بقوة في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية، معلنًا عن ثاني أهداف الموج الأزرق.

وكرر جوميز ظهوره بهدف جديد في الدقيقة 41 بعد عرضية من الجانب الأيسر أرسلها الشهراني، ليحولها الفرنسي بقدمه في الزاوية اليمنى للمرمى أيضًا معلنًا عن ثالث أهداف الهلال.

سيلفا حاول مجددًا أن يقلص الفارق للاتحاد في الدقيقة 68، بعدما أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها توجهت نحو يدي المعيوف.

وحصل الاتحاد على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء بالجانب الأيسر في الدقيقة 81، ليحولها خالد الغندور نحو المرمى، ولكن الدفاع أبعدها إلى ركنية مرت بسلام على شباك الهلال.

ورد الشلهوب في الدقيقة 84 بانطلاقة سريعة ليتسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أرضية نحو يدي الهاني سليمان.

تشكيل الهلال: عبد الله المعيوف، محمد البريك، ألبرتو بوتيا، محمد جحفلي، ياسر الشهراني، محمد كنو، ناصر الدوسري، كارلوس إدورادو، محمد الشلهوب، أندري كاريلو، بافيتيمبي جوميز.

تشكيل الاتحاد: الهاني سليمان، محمود شعبان، بازوكا، السيد سالم، محمود رزق، أحمد توفيق، نور السيد، مانجا، عمار حمدي، خالد قمر، توني سيلفا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات