جميع المباريات

إعلان

الدفاع لا يكفي.. الإسماعيلي يمنح الرجاء تذكرة النهائي العربي بخسارة مريرة

الاسماعيلي الرجاء

من مباراة الرجاء والإسماعيلي

خسر النادي الإسماعيلي المباراة التي جمعته مع الرجاء المغربي في مراكش، بثلاثة أهداف نظيفة، في إياب الدور قبل النهائي من كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية".

الإسماعيلي دخل المواجهة متفوقًا بهدف نظيف إثر انتصاره في لقاء الذهاب في مصر، ليعتمد على دفاع المنطقة منذ الدقائق الأولى للمواجهة ليقابل ضغط كبير من الرجاء.

وجاءت الخسارة لتصعد بالرجاء إلى المباراة النهائية بنتيجة 3-1 في مجموع الذهاب والإياب، ليلتقي مع اتحاد جدة السعودي الذي تفوق على مواطنه الشباب منذ أيام قليلة ماضية.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة

نجح الإسماعيلي في السيطرة على الدقائق الأولى من اللقاء عن طريق الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب ومحاولة تشكيل تهديد على مرمى الرجاء لكن المحاولات لم تنجح.

التهديد الأول في المباراة كان مغربيًا عن طريق سفيان رحيمي بعد مرور خمس دقائق من الشوط الأول، بعدما أطلق تصويبة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء لكن محمد صبحي تصدى لها ببراعة.

الدقائق التالية شهدت عودة من الإسماعيلي لتكثيف غلق كافة المساحات المؤدية إلى مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، بينما حاول الرجاء الوصول إلى مرمى صبحي دون جدوى حتى الدقيقة 30.

طريقة لعب الفريقين لم تختلف كثيرًا في الثلث الأخير من الشوط الأول، الذي استمر خلاله الاستحواذ للرجاء مع تراجع الإسماعيلي داخل مناطقه والاعتماد على الكرات الطولية، حتى أنهى أول 45 دقيقة بالتعادل السلبي.

وشكل شكري نجيب أول خطورة للإسماعيلي في المباراة مع حلول الدقيقة 49 بعد كرة ارتدت من الدفاع إليه، ليتلاعب بأنس الزنيتي حارس الرجاء قبل أن يحاول تسديد الكرة نحو الشباك لكنها ارتطمت بالدفاع.

ورد الرجاء في الدقيقة 52 من اللقاء عن طريق كرة عالية من محسن متولي نحو سفيان رحيمي الذي حول كرة بالرأس بالتزامن مع خروج خاطيء من محمد صبحي، لكن كرته علت العارضة وخرجت لركلة مرمى.

وحصل الرجاء على ركلة جزاء في الدقيقة 60 من اللقاء بعد خطأ فادح من محمد بيومي الذي فقد الكرة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي ليضطر بعدها لعرقلة سفيان رحيمي، ليسددها محسن متولي بنجاح معلنًا عن تقدم مغربي.

ونجح البديل بين مالانجو في تسجيل الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 66 من اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليحولها برأسية قوية داخل شباك محمد صبحي بعد غياب الرقابة الدفاعية تمامًا.

وأدرك الرجاء ثالث الأهداف في الدقيقة 87 من المواجهة بعدما تلقى سفيان رحيمي كرة داخل منطقة الجزاء ليحولها أرضية عرضية إلى بنحليب أمام المرمى مباشرةً ليضعها في شباك صبحي بسهولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن