لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

قرعة البطولة العربية.. الزمالك ضد رونالدو.. وطلائع الجيش في مهمة صعبة

كأس الملك سلمان - البطولة العربية

شعار البطولة العربية في نسخة 2023

قدمنا لكم في "يلا كورة"، تغطية مباشرة لحفل إجراء قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، التي أقيمت مساء اليوم الإثنين.

البطولة العربية في نسخة 2023، تقام بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة فريقين من مصر، هما الزمالك وطلائع الجيش، بعد انسحاب الأهلي الذي اعتذر عبر بيان رسمي عن عدم المشاركة. 

وتقام القرعة العربية، مساء اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، كما يذاع الحفل عبر عدد من القنوات الرياضية، أبرزها "SSC" السعودية، الكأس القطرية، وأبو ظبي الإماراتية وغيرها. 

نظام البطولة العربية 2023

ويشارك 34 فريقًا في البطولة العربية، حيث يتم تقسيمها إلى مجموعتين، الأولى التي تضم 24 فريقًا، تخوض معًا منافسات أدوار تمهيدية، دور أول ثم ثانٍ، قبل الوصول إلى مرحلة المجموعات.

الفرق الأربعة والعشرين تخوض تصفيات تمهيدية حتى يتقلص عددها إلى 6 فرق، لتنضم إلى الفريق العشرة التي تبدأ المشاركة في البطولة العربية، من مرحلة المجموعات، ليتم تقسيم الفرق الستة عشر إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منها.

الفرق المشاركة في البطولة العربية

وتضم الفرق التي تبدأ من الدور التمهيدي، كلًا من: "طلائع الجيش، الجيش الملكي المغربي، الصفاقسي والاتحاد المنستيري التونسيين، شبيبة الساورة الجزائري، الشباب السعودي، قطر القطري، الوحدة الإماراتي، السيب والنهضة العمانيين، شباب الأردن الأردني، القوة الجوية العراقي، المحرق والمنامة البحرينين، تشرين السوري، شباب الخليل الفلسطيني، البرج اللبناني، نواذيبو الموريتاني، الاتحاد وأهلي طرابلس الليبيين، الهلال والمريخ السودانيين، الكويت الكويتي وفحمان اليمني".

أما الفرق التي تبدأ من دور المجموعات، تشهد مشاركة كل من: "الزمالك، الوداد والرجاء المغربيين، الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري، السد القطري، الشرطة العراقي، الاتحاد والنصر والهلال السعوديين".

قرعة البطولة العربية

وبدأت مراسم حفل قرعة كأس الملك سلمان للأندية 2023، بعزف النشيد الوطني السعودي، مع حضور لفيف من الشخصيات العامة البارزة في الأوساط الرياضية العربية.

وألقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، كلمة افتتاحية، قبل إجراء قرعة البطولة العربية، رحب خلالها بالضيوف، متمنيًا أن يقدم العرب، بطولة مميزة في المملكة العربية السعودية.

كلمة الفيصل، تبعها أخرى من ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أشاد بالإنجازات العربية التي تحققت مؤخرًا مثل تأهل الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية وحصول المغرب على المركز الرابع في مونديال 2022، ونجاح محمد صلاح في التربع على عرش هدافي ليفربول.

وأكد الاتحاد العربي لكرة القدم، إقامة البطولة العربية في 3 مدن سعودية، هي الباحة، الطائف وأبها.

وقسم الاتحاد العربي لكرة القدم، الفرق الأربعة والعشرين المشاركة في الدور الأول إلى 4 مستويات، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عن شهر ديسمبر 2022.

الدور الأول.. قرعة البطولة العربية

المباراة الأولى: الجيش الملكي المغربي × الاتحاد الليبي

المباراة الثانية: البرج اللبناني × الوحدة الإماراتي

المباراة الثالثة: المريخ السوداني × تشرين السوري

المباراة الرابعة: الشباب السعودي × القوة الجوية العراقي

المباراة الخامسة: الهلال السوداني × المنامة البحريني

المباراة السادسة: الصفاقسي التونسي × قطر القطري

المباراة السابعة: طلائع الجيش × أهلي طرابلس الليبي

المباراة الثامنة: النهضة العماني × شباب الخليل الفلسطيني

المباراة التاسعة: فحمان اليمني × الاتحاد المنستيري التونسي

المباراة العاشرة: المحرق البحريني × السيب العماني

المباراة الحادية عشر: نواذيبو الموريتاني × شباب الأردن الأردني

المباراة الثانية عشر: الكويت الكويتي × شبيبة الساورة الجزائري

وتقام مباريات الذهاب على ملعب الفريق الأول، أي أن طلائع الجيش على سبيل المثال، سيخوض لقاء أهلي طرابلس ذهابًا في مصر وإيابًا في ليبيا.

وفي الدور الثاني، يتواجه الفائز من المباراة (1) مع الفائز من المباراة (2) وهكذا، وصولًا إلى الفائز من المباراة (11) مع الفائز من المباراة (12)، أي أن طلائع الجيش إذا نجح في عبور المحطة الليبية، سيواجه الفائز من لقاء النهضة العماني وشباب الخليل الفلسطيني.

دور المجموعات.. قرعة البطولة العربية

المجموعة الأولى: الترجي التونسي، الاتحاد السعودي، الشرطة العراقي، (المتأهل من الهلال السوداني، المنامة البحريني، الصفاقسي التونسي، قطر القطري)

المجموعة الثانية: الوداد المغربي، الهلال السعودي، السد القطري، (طلائع الجيش، أهلي طرابلس الليبي، النهضة العماني، شباب الخليل الفلسطيني)

المجموعة الثالثة: الزمالك، النصر السعودي، (المتأهل من المريخ السوداني، تشرين السوري، الشباب السعودي، القوة الجوية العراقي)، (المتأهل من فحمان اليمني، الاتحاد المنستيري التونسي، المحرق البحريني، السيب العماني)

المجموعة الرابعة: الرجاء المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، (المتأهل من الجيش الملكي المغربي، الاتحاد الليبي، البرج اللبناني، الوحدة الإماراتي)، (المتأهل من نواذيبو الموريتاني، شباب الأردن الأردني، الكويت الكويتي، شبيبة الساورة الجزائري)

الأدوار الإقصائية.. قرعة البطولة العربية

وأسفرت القرعة عن وقوع المجموعة الأولى في طريق المجموعة الثانية، فيما يواجه المتأهلان من المجموعة الثالثة، نظيرهما من المجموعة الرابعة، أي أن الزمالك قد يواجه الرجاء المغربي أو شباب بلوزداد الجزائري أو الفريقان الآخرين، إذا نجح في العبور إلى ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن