• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

جولة التأهل.. اللعب النظيف قد يحسم الصراع بين 3 منتخبات بمجموعة السنغال في المونديال

السنغال وهولندا

السنغال

انتهت الجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال قطر وسط نتائج إيجابية لبعض المنتخبات العربية والأفريقية وأخرى سلبية قبل جولة الحسم الأخيرة.

وخرج المنتخب القطري من السباق رسمياً بعدما ودع البطولة بالخسارة الثانية من السنغال ليكون مع المنتخب الكندي بدون نقاط بعد نهاية الجولة الثانية.

وتقام مساء اليوم مواجهتين بالجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات في كأس العالم، لحسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى.

ويواجه منتخب قطر نظيره الهولندي في تمام الخامسة مساءً، بالتزامن مع إقامة مواجهة الإكوادور والسنغال في نفس التوقيت.

ويحتل منتخب هولندا صدارة المجموعة بالتساوي مع الإكوادور في عدد النقاط، ولكل منهما 3 نقاط، بينما يحتل السنغال المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتواجد منتخب قطر في المركز الأخير بدون نقاط، وكان قد وضع البطولة رسميا من الجولة الماضية.

حلم الأسود

وعلى الرغم من حصدها لثلاثة نقاط إلا أن موقف السنغال بالغ التعقيد أيضاً في مواجهة الإكوادور حيث يجب على الفريق السنغالي الفوز للتأهل دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى .أما في حالة التعادل من الإكوادور فيحتاج الأسود إلى هزيمة هولندا من قطر 2-0 والتعادل مع الإكوادور إيجابيا بأي نتيجة أو هزيمة المنتخب البرتقالي بفارق هدفين وفي هذه الحالة يجب التعادل مع ممثل أمريكا الجنوبية بنتيجة تتخطي عدد أهداف هولندا في هزيمتها من المضيف.

حظوظ الإكوادور

يملك منتخب الإكواور فرصة قوية لحسم التأهل دون انتظار نتيجة مواجهة قطر وهولندا ، وذلك بتحقيق التعادل أمام السنغال او الفوز.

وفي حالة خسارة الإكوادور أمام السنغال سيتوقف رصيدها عند 4 نقاط، ليصعد بذلك السنغال إلى الدور المقبل.

وينتظر الإكوادور نتيجة مواجهة هولندا وقطر، وسيحتاج في تلك الحالة إلى خسارة هولندا ليلجأ بعد ذلك المنتخبين إلى عدد البطاقات الصفراء لكل منهما، أو قد تُجرى قُرعة، وذلك في حال تعادلهما في كل شيء سواء.

موقف هولندا

يحتاج المنتخب الهولندي للفوز او التعادل أمام قطر لضمان التأهل إلى دور الـ 16 بكأس العالم 2022، لكن في حالة خسارته أمام قطر، سيحتاج في هذه الحالة إلى خسارة الإكوادور أمام السنغال، ليضمن بذلك المركز الثاني خلف المنتخب السنغالي، والذي سيرتفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما هولندا ستكون 4 بالتساوي مع الإكوادور، ليلجأ بعد ذلك المنتخبين إلى عدد البطاقات الصفراء لكل منهما، أو قد تُجرى قُرعة، وذلك في حال تعادلهما في كل شيء سواء.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات