جميع المباريات

دوري أبطال آسيا

برعاية

إعلان

"الطريق إلى المونديال".. إنييستا يقود فيسل كوبي لربع نهائي أبطال آسيا

إنييستا

إنييستا

تأهل فريق فيسل كوبي للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد فوزه بثنائية نظيفة على شنغهاي الصيني، ضمن منافسات دور الستة عشر، باللطولة التي تحتضنها الأراضي القطرية بشكل مجمع.

وتسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في شرق آسيا مطلع العام الحالي في تأجيل منافسات دوري أبطال آسيا، وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة منافسات الشرق بشكل مجمع في الأراضي القطرية، بعد إقامة منافسات غرب آسيا بالطريقة ذاتها.

سجل الإسباني أندريس إنييستا نجم فريق برشلونة السابق هدف فيسل كوبي الأول في الدقيقة الحادية والثلاثين، قبل خروجه من الملعب في الدقيقة الثامنة والستين بسبب آلام عضلية، بينما عزز دايجو نيشي تقدم الفريق الياباني في الدقيقة الخمسين.

وأصبح فيسل كوبي ثالث المتأهلين للدور ربع النهائي للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بمنافسات الشرق، بعد بكين جوان الصيني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وتتبقى مواجهة وحيدة تجمع يوكوهاما مارينوز الياباني مع سوون سامسونجح بلوونجز الكوري الجنوبي.

وكانت منافسات الغرب أسفرت عن تأهل فريق بيرسبوليس الإيراني للمواجهة النهائية لدوري أبطال آسيا، بعد فوزه على النصر السعودي بركلات الترجيح، في الدور نصف النهائي، حيث ينتظر المتأهل من الشرق، في المواجهة النهائية التي يحتضنها ستاد الجنوب بقطر، في التاسع عشر من شهر ديسمبر الجاري.

ويضمن المتوج بدوري أبطال آسيا مقعدًا في منافسات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الأراضي القطرية أيضًا في شهر فبراير من العام المقبل، وتأهل لها حتى الآن بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، الأهلي المصري بطل أفريقيا، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات