جميع المباريات

إعلان

نجم السلة الليبية ليلا كورة: مواجهة الأهلي وأهلي بنغازي ستكون قوية.. ووصلتني عروضًا مصرية

بدروش

نسيم بدروش

يرى نسيم بدروش نجم فريق الأهلي طرابلس لكرة السلة، أن مواجهة الأهلي المصري لنظيره أهلي بنغازي بالدوري الإفريقي لكرة السلة المقام تحت رعاية NBA ستكون مواجهة قوية كما يؤكد على أن المنتخب الليبي لكرة السلة قد تطوّر ولديه رياضيين على أعلى مستوى.

يلا كورة أجرى حواراً مطولًا مع نسيم بدروش الذي حللّ من وجهة نظره مباراة أهلي بنغازي ببلاده والأهلي في الدوري الأفريقي بجانب العروض المصرية التي وصلته ولاعبه المُفضل وجوانب من مسيرته التي يُزينها بعدة أرقام قياسية في بلاده وإليكم نص الحوار:

- بدايتك كانت في كرة القدم.. كيف جاء التحول لكرة السلة؟

بدأت كأي طفل في ليبيا أعشق كرة القدم وكانت البداية في ناشئين أهلي طرابلس وظللت فترة لمدة أربعة أو خمسة أشهر قبل صدفة قادتني لكرة السلة فكان أخي الأكبر مني يلعب بصفوف نادي اليرموك وفي إحدى المرات ذهبت له التمرين وشاهدني مدربًا هناك وتحدث معي عن الانضمام لكرة السلة بدلًا من القدم في وقت والدي كان سيُسجلني كلاعباً لكرة القدم بالنادي الأهلي ولكنني قررت أن أمارس كرة السلة.

- جانب كونك رياضي ناجح في بلادك أنت طبيب أسنان.. كيف كان التوازن بينهما؟ 

الدراسة والرياضة شيء صعب واستطعت التوفيق بينهما بعدما ضحيت بالاحتراف في سن صغير وضحيت بالعائلة والزيارات الاجتماعية لأن هذا شيء صعب من التمارين للدراسة ومن الدراسة للتمارين هذا كان كل وقتي.

- تم اختيارك كأفضل لاعب سلة في ليبيا عام 2023.. كيف ترى الأمر وما هو طموحك؟

طموح أي رياضي أن يكون الأفضل في بلاده والحمدلله استطعت أن أصل لأكون أفضل لاعب في ليبيا بجهد جميع المدربين الذين تدربت معهم وأي شخص ساعدني في كل شيء بارك الله له وأطمح للمزيد وأن أكون في أعلى مستوى وأكون من افضل لاعبي أفريقيا والوطن العربي.

- كثيرة هي الأحاديث عن العروض الاحترافية التي تصلك.. كيف ترى الأمر؟

العروض الإحترافية دائمًا متوفرة وهذا عمل وكيلي يوسف عبدالجليل وقبل سنوات كانت الدراسة تقف أمام العروض التي تصلني والآن لدي عقدًا مع أهلي طرابلس احترمه وأطمح للاحتراف في أقرب وقت.

- ماهي أصعب اللحظات في مشوارك؟

أصعب شيء كانت الإصابة ولكن استطعت تجاوزها بجهد كل أصدقائي ووكيل أعمالي وجمهور الأهلي الذي علّق صورتي في النادي وهذا شيء زاد من إصراري أن أكون أفضل مما قبل.

-تمتلك رقماً قياسياً بالدوري الليبي بتسجيل 13 رمية ثلاثية خلال 26 دقيقة

طموح أي لاعب يكسر الأرقام القياسية والحمدلله هذا من فضل ربي والعائلة والجميع

- كونك أحد أبرز نجوم كرة السلة الليبية.. فريق أهلي بنغازي سيواجه نظيره الأهلي في الدوري الأفريقي.. كيف ترى المباراة؟

أهلي بنغازي مدجج بنجوم محترفين من الطراز الأول ولاعبين من المنتخب الليبي قدموا مستويات كبيرة وفريق الأهلي المصري لديه خبرة بالبطولات الأفريقية والدولية ولكن أتوقع المباراة ستكون متقاربة ومباراة قوية.

-هل تتابع كرة السلة في مصر..وإن كنت تُتابعه من هو لاعبك المفضل؟

أكيد أتابع الدوري المصري فهو من أقوى الدوريات العربية ودوري قوي جدًا بدنيًا ولاعبي المفضل هو عمر الجندي اعتبره أسطورة كرة السلة المصرية فقد حقق بطولات كثيرة وكنت أشاهده وأنا صغير وأفضل الرياضيين بالنسبة لي.

-هل وصلتك أي عروض للاحتراف في مصر.. وإن وصلتك لماذا لم تكتمل؟

وصلتني عروضًا من الدوري المصري في وقت الدراسة ولكن لم تأتي الفرصة الآن ولكن السنوات المقبلة سأكون في الدوري المصري إن وصلني عرضاً

-في سياق الحديث عن مصر.. شاركت مع منتخب ليبيا ببطولة العرب بالقاهرة.. ماتقيمك لمنتخب بلادك؟

فزنا بالميدالية الفضية وكان هدفنا تحقيق البطولة ولكن الحمدلله بعد غياب عن المشاركات لسنوات كبيرة استطعنا الوصول للنهائي وخبرة المنتخب المصري كانت الفيصل وطموحنا نكون على منصات التتويج ونتوج بالبطولات.


والمنتخب الليبي تطور ولديه رياضيين على أعلى مستوى وكبار في العطاء وجاءت الفرصة أننا نمثل بلدنا أفضل تمثيل والمنتخب قادم وبعد فضية البطولة العربية هذا يثبت للجماهير الرياضية أن المنتخب الليبي لم يصل بالصدفة بل تفوقنا على منتخبات كبيرة وهدفنا ننافس في البطولة الأفريقية.

- بحديثنا عن التصفيات الأفريقية تمتلك رقماً مميزاً بـ 14 تمريرة حاسمة في المباراة

نلعب كفريق ومجموعة واحدة وعلى قلب رجل واحد وهدفنا الفوز بالمباريات والحمدلله جميع تمريراتي هي من جعلتني أصل لـ 14 تمريرة ونطمح لأرقام كبيرة ومساعدة زملائي لتحقيق النتائج الإيجابية

- من أفضل لاعب ليبي زاملته وكذلك لاعب أجنبي؟

أفضل لاعب ليبي لعبت معه هو محمد الساعدي وأفضل محترف لعبت معه دوين جاكسون

- هل لديك رسالة لجمهورك؟

بالطبع.. أشكر الجمهور الذي يقف معي في الأوقات الصعبة وسنكون في المستوى وسأقدم كل ما لديّ لإسعاد الجماهير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن