جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ترنح بايرن وتزايد الضغوط على كوفاتش يعطي إثارة إضافية للبوندسليجا

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

لم يعلق أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني المنتخية ولايته، وكارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي، على الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق أمس السبت أمام آينتراخت فرانكفورت، كما تم إلغاء مران الفريق المفتوح اليوم الأحد.

ويرجح أن مستقبل نيكو كوفاتش، المدير الفني للفريق، بات تحت الدراسة بعدما تعرض فريق بايرن ميونخ، بعشرة لاعبين، لهزيمة مذلة 1 / 5 أمام آينتراخت فرانكفورت، وهي أكبر هزيمة يتلقاها في آخر عشر سنوات.

ويواجه بايرن ميونخ يوم السبت المقبل بوروسيا دورتموند في المرحلة الحادية عشر من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وفي إشارة إلى الضغط المستمر تقريبا لمدة عام على كوفاتش ذكرت صحيفة بيلد على موقعها الرسمي اليوم الأحد "السيد هونيس،قم بإعفاء مدربك ".

وأعادت صحيفة " سود دويتشه تسايتونج" إلى الأذهان أن يورجن كلينسمان استمر فقط 23 يوما إضافيا بعد خسارة بايرن 1 / 5 أمام فولفسبورج في 2009، وأضافت :"يحتاج الأمر لبعض الخيال لنرى نيكو كوفاتش مديرا فنيا لبايرن ميونخ لمدة 23 يوما أخرى".

وتابعت :"لا يخسر مدرب 1 / 5 مع فريق بايرن ميونخ بدون عواقب".

وألقى كوفاتش باللوم بشكل جزئي على حالة الطرد التي تعرض لها جيروم بواتينج في الدقيقة العاشرة ولكنه قال أيضا :" لست ساذجا. لم أستسلم العام الماضي ولن أستسلم الآن".

وكان كوفاتش تحت ضغط كبير قبل 12 شهرا وأيضا في موسمه الأول بعدما انتقل لتدريب بايرن ميونخ قادما من فرانكفورت ولكنه استطاع أن يتعافى مع الفريق ويفوز بالثنائية المحلية.

ولكن هذه المرة، يعاني بايرن ميونخ، الفائز بلقب الدوري في آخر سبعة مواسم، تقريبا طوال الموسم، وكانت المباراة الرائعة بحق للفريق هي فوزه 7 / 2 على توتنهام في دوري أبطال أوروبا.

وساهمت الإصابات القاسية للمدافعين نيكلاس شول ولوكاس هيرنانديز في هذه الهزيمة، ولكن كوفاتش أثار الدهشة بعدما وصف توماس مولر بأنه أصبح غير جيد للفريق ، وانتقد الفريق بعد أدائه الباهت، بدلا من النظر إلى نفسه أيضا.

ويعد الحارس مانويل نوير، قائد الفريق، والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي يتصدر ترتيب هدفاي الدوري برصيد 14 هدفا، هما اللاعبان الوحيدان اللذان يقدمان أفضل ما عندهما على مدار الأسابيع الماضية.

وحتى الآن لم يقدم الثنائي الجديد فيليب كوتينيو وبنيامين بافار أفضل ما عندهما في الوقت الذي عاني فيه بايرن من سوء الاداء.

وجاءت نتائج بايرن ميونخ الأخيرة غير مقنعة حيث تعادل مع أوجسبورج 2 / 2 وفاز بشق الأنفس على يونيون برلين 2 / 1 وفاز في منتصف الأسبوع على بوخوم، المنافس بالدرجة الثانية، 2 / 1 في كأس ألمانيا، حيث ظل بايرن ميونخ متأخرا في النتيجة حتى الدقيقة 83.

وقال نوير عقب الخسارة أمس :" لم تكن مفاجأة كبيرة. كانت قادمة لا محالة".

وحتى الآن لم يتم تأكيد ما إذا كان كوفاتش سيقود الفريق في مباراته أمام أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، ومباراته أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل في البوندسليجا.

ولكن مأساة بايرن جعلت البوندسليجا مثيرة للغاية هذا الموسم- وبعد أن توج بايرن ميونخ بستة ألقاب من آخر سبعة ألقاب بسهولة، بداية من الموسم الشهير 2012 / 2013 الذي حقق فيه الثلاثية تحت قيادة يوب هاينكس.

واستطاع دورتموند أن يبقي المنافسة مفتوحة على لقب الموسم حتى نهايته، ولكن الآن أصبح الأمر أكثر إثارة.

ويتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند، أقرب ملاحقيه، ولكن أصحاب المراكز من الثالث إلى الخامس تبعد عن الصدارة بفارق أربع نقاط، كما تبعد الفرق أصحاب المراكز من السادس إلى الثامن بفارق خمس نقاط.

ولم يظهر أي فريق حتى الآن ثبات على مستوى خلال الأسابيع الماضية ولكن دورتموند أعاد تنظيم صفوفه لمواجهة بايرن ميونخ، وأكد لايبزج رغبته في الحصول على أول ألقابه في أي مسابقة، من خلال فوزه الكبير 6 / 1 على فولفسبورج في كأس ألمانيا وفوزه على ماينز 8 / صفر في الدوري.

وقال تيمو فيرنر مهاجم لايبزج الذي سجل خمسة أهداف وصنع مثلها في المباراتين :"كان الأمر مملا لعدة سنوات لأن نادي واحد فقط هيمن على الدوري. هذا العام أربع أو خمس فرق تقوم بعمل جيد وأنا سعيد لأننا بينهم".

وأكد جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند أن الفوز الذي تحقق على فولفسبورج 3 / صفر جاء في التوقيت المناسب قبل مواجهة بايرن ميونخ المرتقبة.

وقال براندت :"كانت هذه رسالة واضحة وكبيرة. حتى هذه المباراة لم يستقبل فولفسبورج إلا خمسة أهداف فقط، ونحن سجلنا ثلاثة أهداف في مرماهم".

في النهاية، تلقى بايرن ميونخ 16 هدفا ليصبح أكثر فريق تلقى أهدافا في النصف العلوي من الترتيب، رغم تركيز كوفاتش على الدفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن