جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أيقونة المونديال يبحث عن فريق.. ما هو مصير جوتزة؟

جوتزة

ماريو جوتزة

في عمر 21 عامًا، أصبح ماريو جوتزة أيقونة التتويج الألماني بكأس العالم 2014، بعدما سجل هدف الفوز في شباك الأرجنتين، في الوقت الإضافي للمواجهة النهائية بالمونديال الذي احتضنته الأراضي البرازيلية.

مستقبل مبهر توقعه كثيرون للموهبة التي برزت في عمر مبكر للغاية بصفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، والتقطها العملاق بايرن ميونخ عام 2013 لكن تلك الموهبة لم تتوهج بالقدر المأمول.

رغم بداياته الجيدة تحت قيادة المدير الفني الكتالوني بيب جوارديولا، إلا أن الإحباطات بدأت تحاصر جوتزة في موسم 2015/2016، بعدما تقلص دوره في الفريق، قبل إصابة قوية شكلت الضربة القاسية الأولى في مشواره.

غاب النجم الألماني عن الملاعب لما يقرب من أربعة أشهر، قبل أن يعود حبيسًا لدكة البدلاء، وشارك في نهاية الموسم، بعدما حسم بايرن ميونخ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني، لكنه لم يظهر خلال مواجهتي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

مثل ذلك الموسم بداية انهيار الموهبة الألمانية الصاعدة، ورغم عودته بطموحات كبيرة إلى صفوف بوروسيا دورتموند في موسم 2016/2017، إلا أن مشاركاته تقطعت، وغاب عن معظم فترات الموسم، بسبب الإصابات والوزن الزائد، ليسجل هدفين فقط ويصنع مثلهما.

تكرر الأمر ذاته في الموسم التالي، قبل أن تتحسن الأوضاع في الموسم الماضي، إلا أن لوسيان فافر المدير الفني الجديد للفريق في ذلك الوقت قرر إشراك جوتزة في مركز مختلف، في الهجوم أو كصانع لعب، لتفضيل المدرب السويسري الاعتماد على لاعبين يتمتعون بسرعة وحيوية أكبر في مركز الجناح.

لم يتأقلم جوتزة بالشكل المثالي مع أدواره الجديدة، ورغم مشاركته في معظم مباريات الفريق، إلا أن الأمور ازدادت سوءًا في الموسم الحالي، ليخرج تدريجيًا من حسابات فافر، قبل الإعلان المفاجىء الأسبوع الماضي عن انتهاء مشوار اللاعب مع بوروسيا دورتموند، بنهاية الموسم الحالي.

وذكرت النسخة الألمانية لشبكة "سكاي سبورتس" أن دور جوتزة البالغ من العمر 27 عامًا في الملعب بات مشكلة حقيقية في مشواره المهني، حيث لم يعد يمتلك القدرات البدنية لأداء دور الجناح العصري بالقوة والسرعة المطلوبين، بينما لا يشهر براحة كبيرة في مركز المهاجم الوهمي.

وأضافت "سكاي" أن الخطوة المقبلة للنجم الألماني ستعتمد على طريقة لعب المدير الفني، وهو ما يقلص الخيارات المتاحة أمام جوتزة، ويغلق أمامه بعض الأبواب، أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتطلب مجهودًا بدنيًا عاليًا، كما أن انضمامه لأحد الفرق الأوروبية الكبرى بات مستبعدًا.

وأشارت تقارير إيطالية إلى رغبة بعض الأندية، أبرزها إيه سي ميلان ولاتسيو، في الحصول على خدمات جوتزة، إلا أن تلك العروض لم ترق لمستويات جادة حتى الآن، كما أشارت تقارير فرنسية إلى رغبة نادي نيس في التعاقد مع اللاعب.

وقال لوثر ماتيوس نجم الكرة الألمانية السابق إن نادي هيرتا برلين قد يكون خيارًا مناسبًا لجوتزة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مايكل بريتز مدير عام نادي صرح في وقت سابق أن اللاعب كان بين أبرز أهداف المدير الفني يورجن كلينسمان قبل أن يرحل عن الفريق.

ووصف توماس هيلمر نجم الكرة الألمانية السابق موقف جوتزة بالمأساوي، وأضاف أنه يؤمن بأن مواطنه لا يزال لاعبًا رائعًا، ويمكنه لعب أدوار أكبر مع فريقه الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

26

صنداونز عبر صفحته الرسمية بعد التوقف الطويل في اللعب، عاد لاعبو الفريقين إلى أرض الملعب من أجل الإحماء من جديد.

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

22

ضغط متواصل من فريق الأهلي ومحاولات لتسجيل الهدف الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن