جميع المباريات

إعلان

بعد إحباط بوندسليجا.. من ينجح في تعويض "روح كرة القدم"؟

الدوري الألماني

الدوري الألماني

أفكار عديدة تناولتها تقارير ألمانية، سعت من خلالها أندية "بوندسليجا" لتعويض غياب الجماهير، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن المسابقة التي ظهرت مجددًا في السادس عشر من مايو الماضي عادت "دون روح".

انتظر عشاق كرة القدم بحماس انطلاق دوري الدرجة الأولى الألماني، الذي بات الأكثر شعبية على سطح الأرض بعد قرار عودة منافساته في ظل توقف النشاط الكروي في معظم أنحاء العالم، لكن جماهير اللعبة لم تستمتع بالشكل المأمول، وبدا بوضوح تأثير الغياب الجماهيري عن ملاعب كرة القدم.

وحاولت بعض الأندية تعويض الغياب الجماهيري بأفكار بسيطة، أبرزها بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي وضع آلاف من صور جماهيره في مدرجات ملعبه، إلا أن ذلك الأمر لم يغير شيئًا، ولم يضف الكثير لأجواء اللعبة التي فرضت نفسها على العالم أجمع بفضل شعبيتها الجارفة.

وبعد ما يقرب من شهر من انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني، تم الإعلان تباعًا عن عودة جميع الدوريات الكبرى، باستثناء الدوري الفرنسي الذي تم إلغاء منافساته رسميًا نهاية شهر أبريل الماضي.

وتستأنف منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني في الحادي عشر من شهر يونيو الحالي، بينما تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في السابع عشر من الشهر ذاته، ويعود دوري الدرجة الأولى الإيطالي للنور بعد ثلاثة أيام من عودة نظيره الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تفكر في الاستعانة بمؤثرات صوتية، من لعبة FIFA 20 الشهيرة، من أجل تعويض الغياب الجماهيري في مباريات المسابقة التي اشتهرت بأجوائها الحماسية.

وتبعًا للخطة المقترحة، ستصبح الهتافات المصطنعة خيارًا متاحًا للمشاهدين، للاستعانة به أو تجاهله مثل القنوات الصوتية المختلفة في الأجواء المعتادة.

وفي المقابل رفضت أندية "بريميرليج" بعض الأفكار التي طرحها أصحاب حقوق البث، لتعويض الغياب الجماهيري، مثل وضع كاميرات في غرف خلع الملابس لنقل أجوائها، أو إقامة لقاءات مع المدربين واللاعبين بين شوطي المباريات.

بدورها أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن رابطة الدوري الإسباني تسعى لاستخدام اللعبة الإلكترونية ذاتها، من أجل إضافة أجواء حماسية في ملاعب المباريات، تعوض الغياب الجماهيري.

وتسعى رابطة الـ "ليجا" لملء فراغات المدرجات في الملاعب المختلفة بصور مستمدة من اللعبة الإلكترونية، كما سيتم استخدام أصوات الحشود الجماهيرية في اللعبة ذاتها، لإضفاء "روح" إلى مباريات الدوري المحلي.

وعبر العديد من النجوم عن دهشتهم من خوض المباريات دون حضور جماهيري، أبرزهم الأوروجوياني لويس سواريز نجم فريق برشلونة الإسباني، الذي أكد أنه وزملائه سيسعون للتأقلم على مثل تلك الأجواء التي وصفها بالغريبة.

كما قال جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول الإنجليزي الذي بات على أعتاب حسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز إن التتويج باللقب الغائب منذ ثلاثين عامًا في غياب الجماهير سيكون شيئًا غريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن