جميع المباريات

إعلان

"عمره 12 عاما".. من هو أصغر سفير لكرة القدم الألمانية؟

براينت

جو براينت

رغم أنه صبي لم يتجاوز عمره 12 عامًا، ورغم أنه ليس ألمانيًا، لكنه بات أحد أبرز الوجوه التي ارتبطت بكرة القدم الألمانية مؤخرًا، وبالتحديد مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية "بوندسليجا".

الإنجليزي جو براينت، الذي يهوى اللعب بـ "المكعبات" منذ نعومة أظافره، لم يستخدم تلك اللعبة لبناء سيارات وقطارات وشخصيات كارتونية مفضلة كحال أقرانه، لكنه أبدع في تصميم الملاعب الألمانية بشكل مبهر، وبإتقان استثنائي، جذب أنظار مسؤولي كرة القدم الألمانية، ليصبح أحد سفراء بوندسليجا.

ورغم أن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في الشهور أوقفت رحلات براينت إلى الأراضي الألمانية، حيث يتلقى دعوات باستمرار لزيارة أهم ملاعب بوندسليجا، واستعراض أعماله داخلها، إلا أن إبداعاته لم تتوقف خلال تلك الفترة، وواصل تصميم المزيد من الملاعب الألمانية.

وبدأ الصبي الإنجليزي استعراض أعماله عبر قناته الخاصة على موقع "يوتيوب" قبل ما يقرب من عامين، لتلقى انتشارًا واسعًا، وتصبح مثار إعجاب الجماهير الألمانية، ليستقبل دعوات رسمية من مسؤولي كبار الأندية الألمانية، ويزور مجموعة من أهم ملاعب بوندسليجا.

وكانت ملاعب فرق كولن، بوروسيا مونشنجلادباخ، شالكة، هرتا برلين، فيردر بريمن، ماينتس، باير ليفركوزن، أوجسبورج، فرايبورج، شتوتجارت، نورنبرج وبوخوم أبرز الملاعب التي صممها براينت بشكل مطابق للواقع.

وقال الصبي الإنجليزي في حوار مع موقع "بوندسليجا فان" إنه بدأ في تصميم بعض الأعمال بالمكعبات في عمر 5 أعوام، قبل أن يبدأ في تصميم ملاعب كرة القدم، لكنها لم تكن بشكل واقعي في بداية الأمر.

وأضاف الموهوب الصغير أنه التقى بمجموعة من محبي بوندسليجا خلال إحدى رحلاته الصيفية بصحبة عائلته، ومنذ ذلك الوقت أصبح مغرمًا بالكرة الألمانية، ونشأت لديه فكرة تصميم الملاعب الألمانية بالمكعبات، لكن الأمر كان صعبًا، نظرًا لأنه كان يبني أعماله بالنظر إلى صور، لا يمكنه من خلالها تحديد عدد القطع المطلوبة، والوقت المطلوب للتنفيذ.

وأكمل براينت أن الوقت الذي يستغرقه العمل لتنفيذ تلك الملاعب يكون بين ثلاثة أسابيع وشهرين، وأن الملعب الواحد يحتاج بين 4 آلاف و5 آلاف قطعة، لكنها تزيد في بعض الأحيان، كما كان الحال في تصميم الملعب الأوليمبي في العاصمة برلين، الذي استهلك 5669 قطعة.

وأرسل نادي هرتا برلين الذي يلعب مبارياته على الملعب الأوليمبي ثلاثة قمصان، مطبوع عليها أرقام 5 و6 و69 إلى براينت، تقديرًا للعمل الرائع الذي قام به الصبي الإنجليزي.

وأبدى براينت سعادته بتلقب طلبات رسمية من بعض الأندية للاحتفاظ بأعماله، مؤكدًا أن هذا الأمر أنقذه من أزمة حقيقية، لعدم قدرته على الاحتفاظ بجميع الملاعب التي قام بتصميمها، سواءً بسبب عدم توفر المساحة الكافية، أو حاجته للقطع لتنفيذ المزيد من الملاعب.

وطلب نادي أندرلخت البلجيكي من براينت تصميم ملعبه لعرضه في متجر النادي، بينما كان ماينتس أول ناد ألماني يطلب الأمر ذاته، قبل أن تطلب أندية مثل فيردر بريمن، بوخوم وهرتا برلين نسخًا من ملاعبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

34

اووو فرصة هدف لصنداونز بعد كرة عرضية من ضربة حرة ويقابلها كوستا برأسية من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من حارس الترجي

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

44

تسديدة أولى لمازيمبي.. لاعب مازيمبي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن