شاهد كل المباريات

إعلان

"صلاح يسبق ميسي".. من يتصدر هدافي الدوريات الكبرى في 2020؟

صلاح ورونالدو وميسي

صلاح ورونالدو وميسي

في عام صعب للغاية على جميع لاعبي كرة القدم حول العالم، امتد موسم 2019/2020 حتى شهر أغسطس الماضي، والذي كان بدوره موعد انطلاق الموسم الجديد، الذي بدأ متأخرًا لما يقرب من شهر كامل.

لكن رغم صعوبة الموسمين الماضي والحالي، شهد عام 2020 منافسة شرسة على صدارة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" وشهدت تلك المنافسة مفاجآت، أبرزها تراجع ترتيب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني.

كما احتل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، المركز السادس في القائمة، متفوقًا على ميسي الذي احتل المركز الثامن، برصيد 13 هدفًا في عام 2020، مشاركة مع الكرواتي أندري كراماريتش هداف فريق هوفنهايم الألماني والكولومبي دوفان زاباتا نجم فريق أتالانتا الإيطالي.

بينما سجل صلاح 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، متفوقًا على البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سجل 14 هدفًا لمصلحة إنترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ليحتل المركز السابع في القائمة.

ويعد المخضرم فرانشيسكو كابوتو هداف فريق ساسولو هو المفاجأة الأبرز في قائمة هدافي الدوريات الكبرى بالعام الحالي، بعدما سجل 16 هدفًا لمصلحة فريقه، في منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتصدر البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في عام 2020، بعدما سجل 24 هدفًا، ليتفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، تشيرو إيموبيلي هداف فريق لاتسيو الإيطالي وحامل الكرة الذهبية لهدافي الدوريات الأوروبية في موسم 2019/2020 والنرويجي إيرلينج هالاند هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني على الترتيب.

وفيما يلي قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في 2020:

اللاعب عدد الأهداف
كريستيانو رونالدو 24 هدفا
روبيرت ليفاندوفسكي 20 هدفا
تشيرو إيموبيلي 20 هدفا
إيرلينج هالاند 17 هدفا
فرانشيسكو كابوتو 16 هدفا
محمد صلاح 15 هدفا
روميلو لوكاكو 14 هدفا
ليونيل ميسي 13 هدفا
أندري كراماريتش 13 هدفا
دوفان زاباتا 13 هدفا
0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات