شاهد كل المباريات

إعلان

9 أهداف في 3 مباريات.. "معجزة دورتموند" يواصل الإبداع ويتحدى العنصرية

موكوكو

يوسوفا موكوكو

واصل يوسوفا موكوكو نجم فريق بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا، والذي لم يتجاوز 15 عامًا، مستوياته المبهرة، في ظل اقترابه بشدة من تمثيل الفريق الأول، كما أكد فخره ببشرته السوداء، بعد تعرضه لإساءات عنصرية، خلال مواجهة ديربي الشباب بين بوروسيا دورتموند وشالكة.

وتنتظر الموهبة الصاعدة بسرعة الضوء دخول التاريخ من أوسع الأبواب في العشرين من شهر نوفمبر المقبل، حيث تسمح اللوائح حينها بمشاركته في منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليجا" عندما يتم 16 عامًا.

وسجل موكوكو ثلاثة أهداف "هاتريك" للمباراة الثالثة على التوالي، وقاد بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا للفوز على شالكة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في مواجهتين بمسابقة الدوري، كما سجل ثلاثة أهداف في مباراة فريقه الأولى بالكأس.

وتعرض موكوكو ذو الأصول الكاميرونية لهتافات عنصرية خلال مواجهة فريقه أمام شالكة، لكنه قال في تصريحات إعلامية بعد اللقاء إنه فخور بمولده ببشرة سوداء، وأنه سيكون دائمًا فخور بذلك.

وفرض موكوكو نفسه كأبرز المواهب الصاعدة عالميًا في السنوات الأخيرة، بعد أرقام "إعجازية"، حيث مثل فريق بوروسيا دورتموند تحت 17 عامًا في عمر 13 عامًا، وسجل 40 هدفًا في 28 مباراة، قبل تمثيل فريق بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا في عمر 14 عامًا، وسجل 88 هدفًا لمصلحة الفريق في الموسمين الماضيين.

وأصبح موكوكو أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا للشباب، عندما شارك بقميص بوروسيا دورتموند أمام شباب برشلونة في السابع عشر من سبتمبر عام 2017، وفي الثالث والعشرين من أكتوبر خلال العام ذاته، أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ المسابقة، عندما هز شباك شباب إنترناسيونالي الإيطالي.

وأعلن نادي بوروسيا دورتموند مؤخرًا تسجيل موكوكو في القائمة "ب" بدوري أبطال أوروبا، ليصبح مؤهلًا لتحقيق ظهور أسطوري في دوري الأبطال و"بوندسليجا" في حالة حصوله على فرص للمشاركة بالمسابقتين خلال الموسم الحالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`94

خطأ لصالح طلائع الجيش في منتصف الملعب