شاهد كل المباريات

إعلان

الدوري الألماني.. موكوكو يدعم طموحات دورتموند في محاولة الضغط على بايرن

موكوكو

موكوكو

مع احتفاله بعيد ميلاده السادس عشر، يحلم يوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند الناشئ بإنجاز تاريخي عندما يحل فريقه ضيفا على هيرتا برلين في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني (بوندسليجا).

كما يستضيف بايرن ميونخ حامل لقب البطولة فريق فيردر بريمن السبت في نفس المرحلة التي تشهد أيضا لقاء لايبزج مع مضيفه إنتراخت فرانكفورت.

وإذا نال موكوكو فرصة المشاركة، سيصبح أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في أي مباراة بالبوندسليجا علما بأن اللوائح الجديدة لمشاركة اللاعبين القصر حرمت اللاعب من المشاركة مع دورتموند في البوندسليجا على مدار الشهور الماضية بعد تصعيده إلى التدريب مع الفريق الأول.

وبعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام بايرن ميونخ، الذي انفرد بالصدارة فيما تجمد رصيد دورتموند عند 15 نقطة وتراجع للمركز الثالث، يتطلع دورتموند إلى التغلب على هيرتا برلين مع استئناف فعاليات المسابقة بعد فترة التوقف بسبب جولة المباريات الدولية.

ويأمل دورتموند في تحقيق الفوز للحفاظ على فارق الثلاث نقاط التي تفصله عن بايرن المتصدر ومحاولة تقليص هذا الفارق عندما تحين الفرصة لهذا.

وفي المقابل، يتطلع بايرن إلى الفوز على ضيفه فيردر بريمن لتعزيز صدارته لجدول المسابقة فيما يتطلع لايبزج صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة إلى الفوز على مضيفه إنتراخت فرانكفورت وانتظار أي كبوة لبايرن من أجل انتزاع صدارة جدول المسابقة.

ويستأنف البوندسليجا نشاطه بعد جولة مباريات دولية شهدت حدوث العديد من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد. ونالت هذه الجولة من المباريات الدولية انتقادات من كريستيان سيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني.

وقال سيفرت في مقابل بمجلة "كيكر" الألمانية الرياضية : "بكل وضوح، الوضع الحالي ليس مقبولا من وجهة نظر الأندية وروابط الدوري".

ويسعى دورتموند إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة أمام بايرن في المرحلة الماضية من البوندسليجا قبل فترة التوقف.

وقد يمنح لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند لاعبه الناشئ موكوكو الفرصة لخوض مباراته الأولى في البوندسليجا مع بلوغه السادسة عشرة.

وكان موكوكو التحق بأكاديمية الناشئين في النادي عام 2014. ومنذ ذلك الحين، قدم اللاعب عروضا متميزة مع فرق الناشئين بالنادي وسجل 141 هدفا في 88 مباراة خاضها مع فرق الناشئين والشباب بالنادي.

ولكن هذه القدرات التهديفية لم تخضع للاختبار بعد على مستوى مباريات المحترفين.

ورغم صعوبة مباريات المحترفين عن مباريات الناشئين، يتعامل موكوكو بتفاؤل مع ما ينتظره في الفترة المقبلة.

وصرح اللاعب إلى قناة النادي التلفزيونية : "قرأت ما كتب في وسائل الإعلام، ولكنني لا أضع أي ضغوط على نفسي... أسير في طريقي. أريد فقط مساعدة الفريق. ولهذا أتواجد هنا".

ورغم اكتشاف إصابته بفيروس "كورونا" المستجد خلال تواجده مع منتخب بلاده النرويج، من المنتظر أن يتواجد اللاعب إيرلنج هالاند ضمن صفوف دورتموند.

وبعد بعض الكبوات في بداية الموسم، أصبح بايرن الآن في المكان الذي اعتاده على صدارة جدول المسابقة بفضل الفوز الثمين 3 / 2 على دورتموند في المرحلة الماضية.

ويبدو أن هانزي فليك المدير الفني لبايرن وجد ما يريده من خلال التعاقدات التي أبرمها لتدعيم صفوف الفريق في صيف هذا العام، وأصبح المدرب قادرا على اتباع سياسة المداورة بين لاعبي الفريق لتخفيف العبء الواقع عليهم بسبب ضغط المباريات في الموسم الحالي بعد انطلاقه متأخرا نتيجة توقف فعاليات الموسم الماضي لعدة أسابيع بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ويستعيد بايرن جهود اللاعب نيكلاس شوله الذي غاب عن صفوف الفريق منذ 31 أكتوبر الماضي بسبب إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.

وكان شوله ضمن صفوف المنتخب الألماني (بوندسليجا) خلال الفترة الماضية، وأصبح اللاعب جاهزا للمشاركة مع بايرن في مباراة بريمن.

ويخوض لايبزج مباراته أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت بعد معرفة نتيجة بايرن مع بريمن، وما إذا كان بإمكانه انتزاع صدارة جدول المسابقة.

ويستطيع لايبزج الصعود إلى الصدارة فقط حال فوز بريمن على بايرن.

ويفتقد جوليان ناجلسمان المدير الفني للايبزج في هذه المباراة جهود مهاجمه هوانج هي تشان بعدما جاءت نتيجة اختبار فيروس "كورونا" إيجابية للاعب وذلك وسط موجة الإصابات بالفيروس في صفوف منتخب كوريا الجنوبية.

ويأمل شالكه في إنهاء سجله السيئ بالبوندسليجا خلال الفترة الماضية من خلال تحقيق الفوز على فولفسبورج السبت بعد 23 مباراة متتالية في البوندسليجا فشل خلالها في تحقيق أي فوز.

وقبل فترة التوقف الدولية، حقق شالكه الفوز على شفاينفورت الذي ينشط بدوري الدرجة الرابعة في ألمانيا وذلك في بطولة كأس ألمانيا، ولكن الفريق لم يحقق الفوز في البوندسليجا منذ 17 يناير الماضي.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي أرمينيا بيليفيلد مع باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ مع أوجسبورج وهوفنهايم مع شتوتجارت السبت وفرايبورج مع ماينز وكولون مع يونيون برلين الأحد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات