جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يصنع جروس "المستحيل" مع شالكة؟

جروس

جروس

اقترب السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق بشدة من قيادة فريق شالكة الألماني، حيث أكدت تقارير ألمانية عديدة أن المدير الفني المخضرم أصبح على أعتاب قيادة الفريق العريق الذي يمر بأوقات صعبة للغاية.

وكان جروس أبرز المرشحين لقيادة الزمالك في شهر سبتمبر الماضي، عقب رحيل المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، لكن المدرب السويسري اعتذر عن تولي المهمة، التي ذهبت إلى البرتغالي جيمي باتشيكو.

تقارير ألمانية أبرزها لصحيفة "بيلد" أكدت توصل إدارة شالكة إلى اتفاق مع جروس، وأضافت أن المدرب المخضرم سيتولى المهمة بشكل رسمي خلال أيام.

مهمة جروس ستكون أقرب إلى "المستحيلة" في ظل أوضاع صعبة للغاية يعيشها شالكة منذ الموسم الماضي، تسببت في رحيل ثلاثة مدربين قبل مرور نصف الموسم، وأدت إلى سقوطه إلى قاع جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني.

وبدأ ديفيد فاجنر الموسم على مقعد القيادة الفنية لفريق شالكة، قبل أن يرحل سريعًا في السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، وخلفه مانويل بوم في الثلاثين من الشهر ذاته، لكنه لم يستمر سوى لتسعة عشر يومًا.

تولى المدرب الخبير هوب ستيفنز قيادة شالكة بشكل مؤقت في الثامن عشر من ديسمبر، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في موسم كارثي، قبل أن تؤكد تقارير أن مهمته ستنتهي في السابع والعشرين من الشهر الجاري، ليتولى جروس المهمة الصعبة في اليوم التالي.

وعانى شالكة من أزمة مالية طاحنة في الموسم الماضي، تضاعفت بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، مما جعله أول ناد ألماني يحدد سقفًا للرواتب، حيث اتخذ قرارًا بعدم إبرام تعاقدات بقيمة سنوية تتجاوز 2.5 مليون يورو.

وأكدت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية في شهر يونيو الماضي أن إدارة نادي شالكة قررت بشكل رسمي رفض التعاقد مع أي شخص يطالب براتب سنوي تتجاوز قيمته 2.5 مليون يورو.

وعانى شالكة من موسم كارثي في موسم 2019/2020، حيث فشل في الفوز في 16 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي سلبي في تاريخ النادي، وأنهى منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني في المركز الثاني عشر.

المسيرة الكارثية استمرت خلال الموسم الحالي، بعدما فشل شالكة في تحقيق أي فوز خلال 13 جولة من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، ليقبع في قاع جدول الترتيب برصيد أربع نقاط فقط، وبدت الصورة واضحة منذ الجولة الأولى في الدوري، حيث خسر الفريق أولى مواجهاته بنتيجة 8-0 أمام بايرن ميونخ.

شالكة هو الفريق الأسوأ في كل شىء بالمسابقة المحلية الألمانية، حيث يمتلك خط الهجوم الأسوأ، بعدما سجل لاعبوه ثمانية أهداف فقط، كما يعد خط دفاعه الأسوأ بين جميع فرق المسابقة، بعدما استقبل 36 هدفًا خلال 13 مباراة.

ولم ينجح شالكة في إبرام تعاقدات مميزة قبل انطلاق الموسم، بسبب أزمته الاقتصادية وتحديد سقف الرواتب، مما أجبره على دعم صفوفه بتصعيد مجموعة من اللاعبين الشباب، أبرزهم المدافعين تيمو بيكر وماليك تياو.

كما استفاد الفريق من خدمات بعض اللاعبين على سبيل الإعارة، واستعاد بعض لاعبيه المعارين، من أجل إنقاذ موسم، لكن الأمور ازدادت سوءًا جولة بعد الأخرى.

كما اضطر شالكة للاستغناء عن بعض لاعبيه المميزين، وأبرزهم لاعب خط الوسط الأمريكي ويستون ماكيني، الذي انتقل إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 4.5 مليون يورو، مع بند يتيح للعملاق الإيطالي أحقية الحصول على خدماته بشكل نهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

24

لاعبو الفريقين يتجهون إلى غرفة خلع الملابس بعد قرار من الحكم

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

7

سيطرة واستحواذ من فريق الأهلي على مجريات اللقاء ومحاولات لاختراق الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن