جميع المباريات

إعلان

ليفركوزن يعلن رحيل بوس وتعيين وولف مدربًا جديدًا للفريق

هانس وولف

هانس وولف

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني اليوم الثلاثاء إنهاء عمل المدير الفني بيتر بوس بسبب سوء النتائج، وإسناد مهمة تدريب الفريق إلى هانس وولف.

وذكر النادي في بيان أنه يهدف إلى تحقيق تحول في نتائج الفريق من أجل حسم المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وكان الهولندي بيتر بوس قد تولى تدريب ليفركوزن، البطل السابق لكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا)، في عام 2019، وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الخامس بالدوري الألماني (بوندسليجا) ليفقد فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وحقق ليفركوزن بداية جيدة في الموسم الحالي وتصدر البوندسليجا في منتصف ديسمبر.

لكن الأوضاع تغيرت بعدها، حيث حقق الفريق أربعة انتصارات فقط خلال 17 مباراة في العام الجاري وتراجع إلى المركز السادس بجدول البوندسليجا، كما خسر أمام فريق الدرجة الرابعة روت-فايس إيسن في كأس ألمانيا وخسر أمام يانج بويز السويسري ليودع منافسات الدوري الأوروبي من دور الــ32 .

وقال رودي فولر المدير الإداري للنادي :"في ضوء التطورات التي شهدتها الأسابيع الماضية على مستوى كرة القدم، خلصنا إلى أنه لا مفر من الانفصال عن بيتر بوس."

وأضاف :"الهزيمة أمام هيرتا برلين صفر / 3 يوم الأحد شكلت للأسف مؤشرا على سقوط الفريق مرارا وتكرارا في نفس الفخ. لم ننجح في التوقف عن ارتكاب الأخطاء المتكررة والعودة لطريق الانتصارات."

وجرى تعيين وولف /39 عاما/، مدرب المنتخب الألماني تحت 18 عاما، مدربا لليفركوزن حتى نهاية الموسم، علما بأنه سبق له تولي تدريب شتوتجارت وهامبورج.

وقال سيمون رولفز مدير الكرة بنادي ليفركوزن :"هانس (وولف) يجسد كرة القدم التي نرغب في تقديمها بنادينا، وهي التي تتسم بالهجوم وروح المنافسة والجاذبية."

وأضاف :"طموحنا الأوروبي لا يزال قائما ونحن حاليا في المركز السادس، المؤهل للدوري الأوروبي، ونرغب في الحفاظ على ذلك على الأقل."

وقال رولفز في إشارة إلى وولف ومساعده بيتر هيرمان، اللاعب السابق لفريق ليفركوزن، :"نرغب في تحقيق تحول مع المدربين الجديدين والعودة إلى المسار الصحيح."

ومن ناحيته، قال وولف :"أنا سعيد للغاية بالثقة بي. ليفركوزن كان واحدا من الأندية الأكثر جاذبية في كرة القدم الألمانية لأعوام عديدة. هنا يوجد طموح كبير وفريق موهوب ومتحمس للغاية."

وأضاف :"لدينا الفرصة للتأهل للمشاركة الأوروبية. علينا أن نحقق أفضل ما يمكننا تحقيقه لباير ليفركوزن في المباريات الثمانية المتبقية."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن