*
جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

رئيس بوروسيا دورتموند يعارض فكرة إطلاق دور فاصل لتحديد بطل البوندسليجا

بوروسيا دورتموند

صورة أرشيفية

أبدى هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اعتراضا على فكرة إطلاق دور فاصل لحسم قمة الدوري الألماني (بوندسليجا) والتتويج باللقب في نهاية الموسم، وذلك رغم هيمنة بايرن ميونخ.

وتوج بايرن ميونخ بلقب البوندسليجا للموسم العاشر على التوالي، وذكرت رابطة الدوري الألماني أنها ستدرس فكرة إطلاق دور فاصل للبوندسليجا في نهاية الموسم لتحديد البطل، وذلك بهدف إضافاء مزيد من الإثارة على المسابقة.

لكن فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند الذي احتل المركز الثاني مجددا خلف بايرن ميونخ في الموسم المنقضي، صرح قائلا :"بالنسبة لي، يمكن أن يكون هذا الملاذ الأخير. ففي حال استمرار بايرن في التتويج باللقب خلال جميع الأعوام الخمسة المقبلة، ربما نفكر في مثل هذه السيناريوهات. لكن حاليا، أرى أنه ليس الوقت المناسب لذلك."

وكان أولي هوينيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ قد سخر من الفكرة، قائلا إن أي دولة أخرى رائدة في كرة القدم لن تتجرأ على تطبيق مثل هذه القاعدة، وإنه يجب أن يحصل الفريق الفائز بالنقاط الأكثر، على اللقب في النهاية.

وينتظر مشجعو الفرق المنافسة في البوندسليجا على أمل أن يساعد الرحيل المنتظر للنجم روبرت ليفاندوفسكي عن صفوف بايرن ميونخ، في منح الفرق الأخرى الفرصة في الموسم المقبل.

وقال فاتسكه إن مسابقة البوندسليجا لا تزال تتحلى بالتنافسية في الصراع من أجل مقاعد دوري أبطال أوروبا.

وأضاف :"آينتراخت فرانكفورت أصبح الآن سابع فريق ألماني يتأهل لدوري الأبطال خلال ثلاثة أعوام. وأرى أن هذا أمر رائع."

وقلل فاتسكه من أهمية الضجيج حول الثراء الكبير لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصرح قائلا :"لم يتوجوا بأي بطولة أوروبية هذا الموسم. فلقب دوري الأبطال ذهب لغسبانيا (ريال مدريد) والدوري الأوروبي لألمانيا (آينتراخت فرانكفورت) ودوري المؤتمر لإيطاليا (روما)."

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات