جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مدريد على تواصل مع مبابي.. وضربتان لإنجلترا وفرنسا قبل المونديال

كيليان مبابي

مبابي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
رباعي هجومي ضد مانشستر سيتي

يفكر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، على إجراء تعديلات في تشكيل فريقه ضد مانشستر سيتي في قمة الجولة الـ11 بمنافسات الدوري الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يقوم كلوب بإعادة أندرو روبيرتسون وتياجو ألكانتارا ومحمد صلاح بعد تواجدهم على مقاعد البدلاء في مباراة جلاسكو رينجرز بدوري الأبطال.

ومن المتوقع أن يقوم كلوب بالدفع بالرباعي الهجومي محمد صلاح ودييجو جوتا وروبيرتو فيرمينو وداروين نونيز.

ذا صن
راتب فودين

أعلن نادي مانشستر سيتي التجديد لموهبته فيل فودين حتى عام 2027.

صاحب الـ22 عامًا سيحصل على راتب أسبوعي يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني للبقاء في ملعب "الاتحاد" 5 سنوات.

ميرور
ضربة لإنجلترا

تعرض جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، لضربة بسبب إصابة ريس جيمس ظهير أيمن تشيلسي.

وتعرض جيمس لإصابة في الركبة مع تشيلسي في مباراة إيه سي ميلان في دوري أبطال أوروبا، واستبدل بسيزار أزبلكويتا.

وأضافت الصحيفة أن جيمس قد يحتاج للخضوع لعملية جراحية في الركبة، ما يعني غيابه عن كأس العالم الشهر المقبل.

الصحافة الإسبانية
كورتوا خارج الكلاسيكو

تأكد غياب تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد عن مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، رغم تعافيه من الإصابة لكنه لن يشارك في اللقاء.

ويعاني الحارس البلجيكي من مشكلة منذ نهاية الشهر الماضي، ولم يتمكن من التدرب مع زملائه استعدادا للكلاسيكو، مما جعله مستبعدًا نهائيًا من المباراة ضد الفريق الكتالوني.

وسيكون أندريه لونين بديلا لكورتوا في حراسة مرمى ريال مدريد في الكلاسيكو الأول هذا الموسم.

آس
جواو يريد الرحيل عن أتلتيكو

وصلت علاقة البرتغالي جواو فيلكس لاعب أتليتكو مدريد الإسباني ومدربه سيميوني لطريق مسدود، وبات رحيله عن النادي أمر متوقعا في أقرب وقت.

ولا يمكن للبرتغالي تحمل الأمر بعد الآن وسيحاول مغادرة النادي في يناير أو في الصيف إذا استمر سيميوني في تدريب أتليتكو.

وكانت مباراة الثلاثاء الماضي ضد بروج بمثابة القشة التي كسرت ظهر البعير، ولا يستطيع جواو فيليكس تحمل الأمر بعد الآن بأوامر من سيميوني والمدرب الأرجنتيني لا يريد البرتغالي.

سبورت
مدريد على تواصل مع مبابي

جدد نادي ريال مدريد الإسباني تواصله مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب رغبة اللاعب في الرحيل عن ناديه بعد مونديال قطر.

واعتبر مبابي أن الوعود التي قطعها نادي باريس سان جيرمان في تجديده لم تتحقق حتى الآن، لذلك سيبحث عن خروج مفاجئ في الأشهر المقبلة.

ويؤكد الصحفي المتخصص في باريس سان جيرمان رومان مولينا، أن الاتصالات بين مبابي والنادي الأبيض لم تنقطع أبدًا وأن فلورنتينو بيريز يدرك تمامًا قراره ، لذلك سيحاول القيام بالحصول على توقيعه.

الصحافة الفرنسية
لو باريزيان
ضربة قوية لمنتخب فرنسا

تلقى منتخب فرنسا ضربة قوية بتأكد غياب نجم الوسط نجولو كانتي لاعب تشيلسي عن منافسات كأس العالم في قطر (20 نوفمبر - 18 ديسمبر) بسبب الإصابة في أوتار الركبة.

تعد هذه هي الضربة الأولى الحقيقية بالنسبة لمنتخب فرنسا بعد أقل من شهر من الإعلان عن القائمة النهائية والتي ستخوض المونديال.

ليكيب
مدرب نانت مهدد بالإقالة

يواجه أنطوان كومباريه مدرب نادي نانت - والذي يضم بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد - شبح الإقالة من منصبه بعد سلسلة من النتائج السيئة لفريقه وكان آخرها الهزيمة الثقيلة أمام فرايبورج بنتيجة 4-0 في بطولة الدوري الأوروبي.

وذكرت الصحيفة أن نانت يقدم أداءً ضعيفًا تحت قيادة كومباريه وهو ما جعله مهددًا بالرحيل بسبب النتائج السيئة.

ويستعد نانت لمواجهة بريست يوم الأحد المقبل بالدوري الفرنسي، علمًا بأن الفريق يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 7 نقاط.

الصحافة الإيطالية
توتو سبورت
مزاد رافائيل لياو

يرى ماسيمو أمبروسيني، أسطورة ميلان، أن رافائيل لياو أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، ولن يكون رحيله عن صفوف الفريق، بأقل من 100 مليون يورو.

ويرتبط البرتغالي بعقد مع ميلان حتى عام 2024، وقال أمبروسيني في تصريحاته إلي صحيفة توتو سبورت:"لياو هو الأفضل في الدوري الإيطالي بسبب وعيه الفني وفعاليته على المرمى".

تابع:"لا أحب الحديث عن أسعار اللاعبين ، لكن إذا دفع مانشستر سيتي 117 مليون يورو لشراء جاك جريليش، فإن لياو يستحق على الأقل 100 مليون يورو فأكثر".

لا جازيتا ديلو سبورت
سينسي: لم أخطئ بالرحيل عن إنتر

أكد ستيفانو سينسي على سعادته بالانضمام إلى مونزا قادمًا من إنتر ميلان خلال الميركاتو الصيفي، مشيرًا إلى أنه كان الخيار الأفضل بالنسبة له.

وانضم لاعب الوسط الإيطالي البالغ من العمر 27 عامًا إلى الفريق الصاعد حديثًا إلي دوري الدرجة الأولى الإيطالي على سبيل الإعارة.

وقال سينسي لـ"لاجازيتا ديلو سبورت": "أمر بفترة جيدة لأنني اشارك وهذا هو الشيء الرئيسي بالنظر إلى ما مررت به، كان الانتقال إلى مونزا أفضل قرار كان بإمكاني اتخاذه، هنا يمنحونني الوقت الذي كنت أحتاجه، لقد عانيت في فترتي بإنتر، لأنني غالبًا ما كنت أعاني من إصابات لم تسمح لي باللعب".

الصحافة الألمانية
سبورت بيلد
مهاجم جديد على رادار بايرن

يتواجد ماركوس تورام مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ ضمن قائمة اللاعبين الذين يراقبهم بايرن ميونيخ من أجل تدعيم الجانب الهجومي في الموسم المقبل.

ويرتبط تورام بعقد مع بوروسيا مونشنجلادباخ حتى صيف 2023 وهو ما يعني أنه سيكون حرًا في نهاية الموسم.
6 من نجوم البوندسليجا في قائمة الفتى الذهبي.

يتنافس 6 لاعبين من الدوري الألماني على جائزة "الفتى الذهبي" كأفضل لاعب تحت 21 عاما في أوروبا لعام 2022 والتي تقدمها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية الرياضية.

وتضم القائمة النهائية 20 لاعبًا ومن بينهم 6 محترفين في البوندسليجا وهم جمال موسيالا ( بايرن ميونيخ)، ريان جرافينبيرش ( بايرن ميونيخ)، ماتيس (بايرن ميونيخ)، كريم أديمي (بوروسيا دورتموند)، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، وجوسكو جفارديول (لايبزيج).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن