جميع المباريات

الدوري الألماني

إعلان

بايرن يصعد لوصافة بوندسليجا.. ودورتموند يمطر شباك شتوتجارت

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

استعاد بايرن ميونخ حامل اللقب، وصافة الدوري الألماني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه هوفنهايم 2 /صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليجا.

واستعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات واكتسح ضيفه شتوتجارت 5 /صفر.

وفي باقي المباريات فاز فرايبورج على ضيفه فيردر بريمن 2 /صفر وتعادل أوجسبورج مع ضيفه لايبزج 3 /3 وباير ليفركوزن مع ضيفه فولفسبورج 2 /2.

ورفع بايرن رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف يونيون برلين المتصدر ، والذي يلاقي مضيفه بوخوم غدا الأحد.

وتقدم بوروسيا دورتموند إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، حسم بايرن ميونخ فوزه على هوفنهايم منذ الشوط الأول، حيث تقدم الصاعد جمال موسيالا بهدف في الدقيقة 18 ثم أضاف المهاجم الكاميروني   إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وسجل بايرن فوزه السادس مقابل أربعة تعادلات وهزيمة واحدة.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، تقمص النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام دور البطولة وسجل هدفين لدورتموند خلال فوزه الساحق بخماسية على ضيفه شتوتجارت.

وافتتح جود بيلينجهام التسجيل لدورتموند بعد مضي دقيقتين من البداية ثم أضاف نيكلاس سولي الهدف الثاني في الدقيقة 13 وتبعه الأمريكي جيوفاني ريينا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 44.

وبعد مضي ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز بيلينجهام الهدف الثاني له والرابع لدورتموند قبل أن يختتم الصاعد يوسوفا موكوكو التسجيل في الدقيقة 72.

وحقق دورتموند فوزه الأول بعد الخسارة أمام مضيفه كولن 2 /3 ثم تعادله مع ضيفه بايرن ميونخ 2 /2 قبل الخسارة أمام مضيفه يونيون برلين صفر/ 2.

وسجل دورتموند فوزه السادس مقابل تعادل وحيد وأربع هزائم.

وعلى ملعب إمبولس أرينا، قلب لايبزج تأخره بثلاثة أهداف أمام مضيفه أوجسبورج إلى تعادل مثير 3 /3.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أوجسبورج بهدف سجله ميرجيم بيريشا من ضربة جزاء في الدقيقة 34 ثم أضاف إرميدين ديميروفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 51 وتبعه روبن فارجاس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64.

ولكن أوجسبورج تعرض لصدمة قوية في الدقيقة 66 تمثلت في طرد لاعبه إياجو.

واستغل لايبزج النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض ورد بهدف عن طريق أندريه سيلفا في الدقيقة 73 ثم أضاف كريستوفر نكونكو الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من النهاية، وخطف هوجو نوفوا هدف التعادل القاتل في الوقت بدل الضائع.

ورفع لايبزج رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع مقابل 14 نقطة لأوجسبورج في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب شوارزوالد ستاديون، فاز فرايبورج على ضيفه بريمن بهدفين حملا توقيع لوكاس كوبلير في الدقيقة 56 وفينتشينزو جريفو من ضربة جزاء في الدقيقة 80.

ولعب بريمن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 بعد طرد ماركو فريدل.

الفوز رفع رصيد فرايبورج إلى 21 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد بريمن عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب باي أرينا، تقدم موسى ديابي  بهدف لليفركوزن في الدقيقة 17 لكن فولفسبورج رد بهدف عكسي في الدقيقة 28 سجله روبرت أندريش بالخطأ في مرماه.

وبعد مضي تسع دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز ماكسيميليان أرنولد الهدف الثاني لفولفسبورج من ضربة جزاء ثم سجل جيريمي فريمبونج هدف التعادل لليفركوزن في الدقيقة 76.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن ليفركوزن صاحب المركز الرابع عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات