جميع المباريات

إعلان

قمة الـ6 أهداف.. بايرن ميونيخ يكرم ضيافة دورتموند في الدوري الألماني

بايرن

بايرن ميونيخ من مباراة بروسيا دورتموند

سحق نادي بايرن ميونيخ، ضيفه بروسيا دورتموند (4-2)، في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب أليانز آرينا، ضمن الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الألماني.

قمة ميونيخ ودورتموند دومًا ما تشهد إثارة من نوع خاص، في ظل صراعهما المستمر على صدارة البوندسليجا. 

واستعاد بايرن ميونيخ في أولى مبارياته مع المدرب توماس توخيل، صدارة الدوري الألماني، بعدما وصل إلى النقطة 55، فيما هبط بروسيا دورتموند إلى الوصافة بـ53 نقطة.

تفاصيل مباراة بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند

تشكيل بايرن ميونيخ: "يان سومر، بنجامين بافارد، دايوت أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، ألفونسو ديفيز، جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، كينجسلي كومان، توماس مولر، ليروي ساني، شوبو موتينج".

تشكيل دورتموند: "جريجور كوبيل، ماريوس وولف، نيكولاس زوله، نيكو شلوتربيك، جوليان رايرسون، جوليان براندت، جود بيلينجهام، إيمري تشان، رافاييل جوريرو، ماركو رويس، سيباستيان هالير".

وفي الدقيقة 12، سجل المدافع الفرنسي أوباميكانو أول أهداف القمة الألمانية، دون قصد، حيث مرر كرة من منتصف ملعب بايرن ميونيخ، مرت بغرابة من اللاعبين ثم الحارس كوبيل، قبل أن تسكن شباك دورتموند.

واستمر النادي البافاري في الضغط على مرمى الضيوف، ليحصل جوريتسكا على فرصتين في الدقيقتين 16 و17.

وفي الدقيقة 18، أضاف بايرن ميونيخ، الهدف الثاني في شباك بروسيا دورتموند، إثر ضربة ركنية وصلت إلى دي ليخت الذي حولها برأسه نحو مولر، ليسجل هدفًا ثانيًا.

ولم يتوقف البايرن عن تسجيل الأهداف، ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 23، بعد متابعة مولر، تسديدة ساني القوية التي لم يتمكن كوبيل من إبعادها عن مرمى دورتموند.

وأهدر الفرنسي كينجسلي كومان فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 45+2، بعدما راوغ حارس دورتموند، قبل أن يسقط أرضًا دون أي احتكاك مع مدافعي دورتموند.

وهدأت المباراة نسبيًا بعدما اطمأن بايرن ميونيخ إلى النتيجة، في ظل التفوق (3-0)، بينما بدا دورتموند مستسلمًا حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 50، أرسل ساني تمريرة بينية إلى كومان، لينفرد الفرنسي بمرمى دورتموند، واضعًا الكرة في شباك الحارس السويسري كوبيل، معلنًا تقدم بايرن ميونيخ (4-0).

وسجل الكاميروني موتينج هدفًا رائعًا من مقصية خلفية في الدقيقة 59، قبل إلغائه بداعي التسلل.

وتمكن دورتموند من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 72، من علامة الجزاء عن طريق إيمري تشان الذي أسكن كرة قوية في شباك بايرن ميونيخ.

وأضاف بروسيا دورتموند، هدفًا ثانيًا في الدقيقة 90، عن طريق البديل الهولندي دونيل مانيل الذي صوب تسديدة يمينية على يسار الحارس السويسري يان سومر، لم يتمكن من التصدي لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن