جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مبابي يحسم مستقبله.. بوكيتينو مدربًا لتشيلسي.. وصدمة يوفنتوس

باريس - مبابي

كيليان مبابي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ذا أثليتك

رحيل ثنائي برايتون

أكد المدير الفني روبرتو دي زيربي، مدرب نادي برايتون، رحيل كل من الأرجنتيني ماك أليستر والإكوادوري مويسيس كايسيدو في صيف 2023.
دي زيربي أشار إلى أن كليهما خاض مباراته الأخيرة مع برايتون، موضحًا أنهما يستحقان اللعب في مستوى أعلى.
ويظهر اسم كايسيدو على طاولة أرسنال، فيما يشتد الصراع بين ليفربول ومانشستر سيتي على خدمات ماك أليستر.

ديلي ميل

سيطرة مانشستر سيتي

سيطر البطل مانشستر سيتي على جوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي، موسم 2022-2023.
وحصد النرويجي إيرلينج هالاند، الحذاء الذهبي بعدما سجل 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، متفوقًا بفارق 6 أهداف عن الوصيف هاري كين.
ونجح البلجيكي كيفن دي بروين في الحصول على جائزة أفضل صانع ألقاب، مقدمًا 16 تمريرة حاسمة، أعلى بفارق 4 عن الثاني محمد صلاح.

ذا صن

بوكيتينو مدربا لتشيلسي

وقع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على عقود تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي تشيلسي.
ويبدأ بوكيتينو خلافة لامبارد في تشيلسي، مطلع يوليو المقبل، حيث أنه ما يزال مرتبطًا بعقد مع باريس سان جيرمان رغم إقالته في يوليو 2022.
وتابع بوكيتينو، مباريات تشيلسي الأخيرة تحت قيادة لامبارد، حيث يبدو الأرجنتيني جاهزًا لبدء المهمة الصعبة التي يعمل فيها على إعادة أزرق لندن إلى القمة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

وداع ألبا

ودع جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، جماهير برشلونة بكلمات مؤثرة، بعد خوض الثنائي آخر مباراة لهما بقميص البلوجرانا على ملعب "كامب نو".
وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال ألبا: "أقدر كل المودة، في الشارع وفي كامب نو، لقد كان من دواعي اعتزازي أن أرتدي هذا القميص وكان اليوم أحد أسعد أيام حياتي".

موندو ديبورتيفو

الكشف عن عرض ميسي

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو إن خورخي ميسي، والد ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي يعرف تفاصيل العرض الذي سيقدمه نادي برشلونة إلى نجله، في الانتقالات الصيفية المقبلة.
وبحسب موندو ديبورتيفو، فإن بيئة ميسي تعرف العرض الذي سيقدم له، حيث سيكون راتبه أعلى من البولندي روبرت ليفاندوفسكي بقليل، ليكون الأعلى في الفريق، والعقد مدته موسمين، وسيتم الاتفاق على نسبة ميسي من الإعلانات خلال توقيع العقد لو تم.

سبورت

ديمبلي يتحدث عن مستقبله

تحدث عثمان ديمبلي، الدولي الفرنسي وجناح نادي برشلونة الإسباني، عن أحلامه وطموحاته مع النادي الكتالوني، وكذلك عن العنصرية التي تعرض لها، والإصابات التي أعاقت تطوره.
وقال ديمبلي في تصريحات عبر صحيفة سبورت: "أنا مرتاح جدًا في برشلونة وأتمنى أن أصبح لاعبًا عظيمًا هنا، حلمي الأكبر الفوز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة".

الصحافة الإيطالية

توتو ميركاتو

كونتي يثير الجدل

تواجد الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام السابق، في مدرجات ملعب أليانز ستاديوم، لمتابعة قمة يوفنتوس وميلان بالدوري الإيطالي.
وأوضحت تقارير صحفية أن تواجد كونتي في المدرجات تعكس الشائعات التي أكدت أنه سيحصل على راحة لمدة عام.
وأضافت التقارير أن كونتي تواجد في ملعب المباراة لأنها مدينته التي نشأ فيها، ليثير الجدل بسبب الأنباء التي تشير لرحيل ماسميليانو أليجري عن يوفنتوس.

كالتشيو ميركاتو

صدمة يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية أن فريق يوفنتوس يواصل معاناته في بطولة الدوري الإيطالي للنسخة الحالية.
وأوضحت التقارير إلى أن يوفنتوس بعيدًا عن خسارته أمام ميلان، إلا أنه خسر حوالي ما يقارب 35 مليون يورو، بالأخص بعد هبوط فريق ليدز يونايتد الإنجليزي لدوري الدرجة الأولى.
وأشارت التقارير إلى أن وستون ماكيني لاعب وسط ليدز يونايتد المعار من يوفنتوس، سيعود لصفوف السيدة العجوز بنهاية الموسم الجاري، بسبب عدم تفعيل بند الشراء والذي كان قد يصل لـ35 مليون يورو

الصحافة الفرنسية

ليكيب

مبابي يحسم مستقبله

أكد المهاجم كيليان مبابي أنه باقٍ مع نادي باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، موضحًا أنه يشعر بالسعادة في العاصمة الفرنسية، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عقب التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.
وقال مبابي في حفل توزيع جوائز الأفضل في الدوري الفرنسي: "أريد أن أشكر كل اللاعبين الذين قدموا موسمًا رائعًا.. جوناثان ديفيد (لاعب ليل) الذي سجل الكثير من الأهداف، وبالطبع ليونيل ميسي الذي ساعدني كثيرًا".

بنزيما الأفضل في فرنسا

فاز كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب خارج الدوري الفرنسي المقدمة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
وجاء الفوز بعد منافسة مع إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، تيو هيرنانديز لاعب ميلان، مايك مينيان لاعب ميلان، راندال كولو مواني لاعب أينتراخت فرانكفورت.

الصحافة الألمانية

بيلد

مصير ماني

كشفت تقارير صحفية عن مصير السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني.
وأشارت التقارير إلى أن ماني لديه الرغبة في الاستمرار داخل الفريق البافاري وسيخبر إدارة ناديه برغبته في الاستمرار.
وأوضحت أن ماني يتطلع للحصول على فرصة البقاء من أجل الفوز بالألقاب في الموسم المقبل.

كيكر

موقف توخيل

حسم هيربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونيخ، موقف توماس توخيل، مدرب الفريق البافاري، بالأخص بعد الرحيل الجماعي للرئيس التنفيذي والمدير الرياضي أوليفر كان وحسن صالح حميديتش.
وقال رئيس بايرن ميونيخ: "ليس لدينا أي نية لإقالة توخيل، لأننا مقتنعون به، لأنه أحد أفضل المدربين في العالم".
وأضاف رئيس بايرن ميونيخ: "هل يوجد سبب لرحيل توماس توخيل عن فريقنا؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن