شاهد كل المباريات

إعلان

وكيل وزارة الرياضة يستعرض.. إمكانات ملاعب السويس لاستضافة أمم إفريقيا

ستاد السويس

استاد السويس

السويس - حسام الدين أحمد:

صرح سعيد محمد وكيل وزارة الشباب والرياضة في السويس، إن المحافظة تضم استاد السويس الرياضي وهو يعد أفضل ملعب في مصر بعد استاد برج العرب، ويتسع لعدد 21 الف مشجع، ويقع داخل المدينة على مسافة بضع امتار من مياه خليج السويس.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة، في تصريح لـ"يلا كورة" أنه بجانب ذلك فهناك استاد الجيش في السويس، والذي يتسع لعدد 41 ألف مشجع، ويقع بضاحية حوض الدرس، وفصل بينه وبين استاد السويس مسافة لا تزيد عن 2.5 كيلو متر.

وأوضح سعيد، أن هناك 5 ملاعب قانونية صالحة للتدريب، اثنين منهما بجوار استاد السويس الرياضي، وهما مجهزين حديثا، وملعب استاد الجيش الثالث الميداني بمنطقة عجرود بطريق السويس – القاهرة، والذي استضاف عدة مباريات في الدوري المصري آبان أحداث ثورة 30 يونيو.

وتابع: "يضاف إليهما ملعبين تدريب بمنطقة الأدبية، الأول يتبع شركة بتروجيت، والثاني اقامته شركة جاسكو، ولفت الى أن الملعبين كانا يشهدا تدريبات الفرق المشاركة في كأس العالم للشباب عام 2009."

أما عن أماكن الإقامة لفرق المنتخبات والمشجعين، فأشار إلى أن منطقة السخنة السياحية تضم عشرات الفنادق والتي تتسع لعشرات الألاف من السائحين، كما ان تلك هناك عدد من تلك الفنادق يضم صالات ألعاب رياضية، ومجهزة للرياضيين، فضلا عن صالات الألعاب بإستاد السويس، والصالة المغطاة التي يمكن تجهيزها بأحدث الأجهزة اللازمة للاعبين.

واستطرد مدير الشباب والرياضة في السويس، أن المحافظة تتمتع بميزة فريده وهي صغر الحيز العمراني لمدينة، ما يجعل زمن الانتقال من أبعد فندق في السخنة الى استاد السويس لا يزيد عن ساعة، ما يختصر على الفرق الرياضية  الوقت والجهد.

اقرأ أيضًا

ماذا تحتاج مصر لتنظيم أمم إفريقيا 2019؟ تحدي الزمن وعودة لما قبل 2012

رسميا.. مصر تطلب تنظيم أمم إفريقيا في خطاب للكاف

تقرير.. قرعة دور الـ16 لأبطال أوروبا.. 5 معارك منتظرة.. وصدام محتمل بين صلاح وراموس

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات