شاهد كل المباريات

إعلان

صبحي: رئيس الوزراء يترأس اللجنة العليا لأمم أفريقيا.. ونتعهد بتنظيم حدث يليق بمصر

أشرف صبحي

أشرف صبحي بمقر اتحاد الكرة

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه تم تشكيل لجنة عليا بشأن عملية تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 يونيو المقبل، برئاسة، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

ونجحت مصر في الحصول على حق تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد أن حصل الملف على أصوات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالتفوق على ملف جنوب إفريقيا.

وقال أشرف صبحي في المؤتمر الذي عٌقد بمقر اتحاد الكرة "وجودي كعضو في اتحاد الكرة فترة 2004 و2005 مع عصام عبدالمنعم كانت فترة جميلة وتحمل ذكريات رائعة بالنسبة لي، وبالطبع حصلت على خبرات عديدة".

وتابع "تقديم ملف استضافة كأس الآمم الأفريقية 2018 في 3 أيام يعد بمثابة تحدي كبير بالنسبة لنا، الوضع الطبيعي، تحتاج لعامين من أجل التجهيز لاستضافة البطولة".

وأضاف "اشكر اتحاد الكرة على فكرة التنظيم حتى قمنا بتقديم الملف والفوز بحق التنظيم، الوزارة تسير مع اتحاد الكرة في اتجاه واحد، لا يوجد أهداف شخصية، هدفنا تقديم بطولة استثنائية وغير عادية".

وأكمل "هناك اهتمام بالغ الأهمية من كل المؤسسات المصرية، وأخص رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بالشكر، هناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء، وكافة الوزراء المعنيين بالتنظيم لتسهيل كافة الأمور والطلبات".

وواصل "هناك لجنة أيضا من وزارة الشباب والرياضة من أجل التنسيق مع اتحاد الكرة، اللجنة المنظمة سوف تطرح الهيكل التنظيمي على اللجنة العليا لخدمة الهدف الكبير وهو نجاح البطولة بالشكل الذي نريد".

واستمر "مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين المحترفين، يلعبون في أندية كبيرة في أوروبا، وبالتالي لدينا القدرة على التتويج بكأس الآمم الأفريقية المقبلة".

واختتم "نتعهد بإخراج حدث يليق بالدولة المصرية، لا يوجد وقت للراحة، أمامنا 6 أشهر يتخللهم شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، ويجب أن أشكر الإعلام المصري، فهم شركاء النجاح، ويوجد لجنة تنفيذية برئاسة أبوريدة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات