جميع المباريات

إعلان

منافس مصر.. "التجميد والاستبعاد" يهددان كينيا قبل تصفيات أمم أفريقيا

كينيا، تنزانيا

صورة ارشيفية

المصور: نادر نبيل

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابًا إلى الاتحاد الكيني هدده خلاله بتجميد النشاط الكروي في ظل وجود تجاوزات قبل فترة قصيرة من إقامة الانتخابات الخاصة به.

ووفقًا لما ذكره موقع نيروبي نيوز الكيني، فإن باري أوتينيو سكرتير عام اتحاد كينيا، تلقى خطابًا من فيرون موسينجو القائم بأعمال رئيس لجنة الاتحادات الرئيسية أعضاء الفيفا.

وأوضح موسينجو في خطابه، بحسب ما ذكره الموقع، أن الاتحاد الكيني قد يتم تجميده في الفترة المقبلة، نظرًا لوجود تجاوزات في إجراءات الانتخابات الخاصة به.

ويستعد حاليًا منتخب كينيا لملاقاة مصر في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، في مواجهة ستقام منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وفي نفس السياق، أكدت وكالة شينخوا الصينية، أن الانتخابات في الاتحاد الكيني ستقام يوم 7 ديسمبر القادم، إلا أن نيك مويندوا الرئيس الحالي يعاني من انتقادات مما أدى إلى وجود قضايا في المحاكم المحلية تسعى لإيقاف العملية الانتخابية.

وبات الاتحاد الكيني مطالبًا بدفع مبالغ مالية إلى مدربين سابقين للمنتخب الكيني، في ظل إقالتهم بطرق غير مشروعة -بحسب الوكالة-، في ظل وجود معاناة من ضائقة مالية حالية في موارده.

وأكدت الوكالة، أن الاتحاد الكيني لن يتمكن من المشاركة في مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة ما لم يتم تسوية كافة المبالغ المالية المستحقة عليه للمدربين السابقين.

وسبق للاتحاد الكيني أن أصدر بيانًا يوم الخميس الماضي، أوضح خلاله أنه مهدد بالإيقاف من الفيفا في ظل وجود تدخلات حكومية تم وصفها بتدخل من "طرف ثالث".

وأوضحت الوكالة، أن الفيفا يتابع عن كثب الأحداث الجارية حاليًا في كينيا، في ظل وجود قضيتين أمام المحكمة العليا ومحكمة المنازعات الرياضية المحلية ضد الاتحاد الكيني، من أجل إيقاف الانتخابات.

ويستند الفيفا في متابعته للأمر، على المادة رقم 69 من لائحة الاتحاد الكيني المحلي، التي تحظر رفع قضايا تؤثر على سير البطولات المحلية والمنتخبات إلى المحاكم العادية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الكيني سبق وأن تم تجميده ثلاث مرات من قبل خلال الفترة من عام 2004 إلى 2007، قبل أن يصبح مهددًا بالإيقاف للمرة الرابعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
تشيلسي

تشيلسي

30

إنزو فيرنانديز سدد بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب

مباشر
الهلال

الهلال

1 1
العين

العين

60

مرور ساعة كاملة على المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن