جميع المباريات

إعلان

طبول حرب انتخابات الكاف تبدأ.. وديع الجريء يُراوغ طارق بوشماوي في تونس

طارق بوشماوي

طارق بوشماوي بحوار محمود الخطيب وحمدي المؤدب

بدأت طبول حرب انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تدق في مختلف أرجاء القارة الأفريقية وذلك قبل فترة طويلة من انتخابات الكاف والتي ستكون في مارس المقبل في المغرب بعد قرار في المكتب التنفيذي الأخير والذي جرى 10 سبتمبر الماضي عبر تقنية الفيديو.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد خاطب كل الاتحادات الأهلية يوم 12 سبتمبر 2020 بفتح باب الترشح لانتخابات الكاف وهذا الخطاب مرفق بالشروط الخاصة بالترشح.

الكاف أرفق في هذا الخطاب أن انتخابات الكاف ستشهد انتخابات للمكتب التنفيذي بالإضافة إلى انتخابات مجلس الفيفا عن القارة الأفريقية.

واشترط الكاف من خلال الخطاب أن الموعد الأخير لتقديم الطلبات الخاصة بالمرشحين ستكون يوم 12 نوفمبر المقبل بعدها لن يكون مسموحًا بالتقدم لهذه الانتخابات.

التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي كان أول من كشف عن نيته في الترشح لانتخابات الكاف من خلال خطاب رسمي إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم يطلب فيه الدعم من أجل خوض غمار الانتخابات.

ومن بين الشروط الواجب توافرها من أجل الترشح لانتخابات الكاف، أن يتم ترشيح الشخص من جانب اتحاد بلاده أو أن يحصل على موافقة 3 اتحادات أهلية منتسبة للكاف للترشح على أن يكون من بينها اتحاد بلاده.

وعلى الرغم من مرور أكثر من أسبوع على طلب بوشماوي ورقة الدعم، إلا أن وديع الجريء الرئيس الحالي للاتحاد لم يصدر هذه الخطاب وهو ما أثار موجة إعلامية غاضبة في تونس لاسيما في ظل الرؤية التونسية لحظوظ بوشماوي في الانتخابات في منافسة أحمد أحمد والقادر على إزاحته من كرسي رئيس الكاف.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة التونسية بيانًا لدعم بوشماوي في الانتخابات المقبلة لكن ذلك لم يلق أي صدى لدى وديع الجريء الذي لم يكشف عن نيته بعد.

أنباء تواترت عن أن وديع الجرئ لا يريد منح بوشماوي هذه الموافقة (الإلزامية) لأنه يريد أن يخوض انتخابات المكتب التنفيذي للكاف وهو المنصب الذي يسعى إليه الجرئ، حيث أنه في حال الترشح لخوض انتخابات المنتخب التنفيذي لن يكون هناك مجال أمام بوشماوي للترشح إلى انتخابات الكاف وفقًا للوائح التي تدير العملية الانتخابية.

في الوقت نفسه لم يحسم أحمد أحمد الرئيس الحالي لكاف موقفه من الانتخابات المقبلة، وهو ما أكد من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب المكتب التنفيذي الأخير في شهر سبتمبر الماضي، لكن الأيام المقبلة ربما ستشهد الكشف عن مصير أحمد أحمد.

وعلى الصعيد المحلي كان المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي والدولي، قد كشف عن نية للترشح لانتخابات الكاف، غير أنه قال إن الأمر سيكون متوقف على ترشح أحمد أحمد في الانتخابات المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن