جميع المباريات

إعلان

"احتجاز المطار وإرشادات كورونا".. كاف يعلن عقوبات على المنتخبات

الجابون

احتجاز لاعبو الجابون في المطار

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عدد من العقوبات الخاصة بالمباريات التي أقيمت خلال الفترة الماضية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

العقوبات التي نشرها كاف في بيان رسمي عبر موقعه، شهدت توقيع غرامات مالية لأسباب متفاوتة، من بينها عدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا والتدخين داخل الملعب.

كما شملت العقوبات، الأحداث التي سبقت مواجهة جامبيا والجابون، والتي شهدت احتجاز لاعبي الأخير في المطار قبل ساعات من المباراة.

ووفقًا لبيان كاف، فإن العقوبات جاءت كالتالي:

- مباراة جامبيا والجابون:

لدى وصولهم، تقطعت السبل بلاعبي المنتخب الجابوني بالمطار لأكثر من خمس ساعات، مما يعني أن وفد الفريق بكامله قضى الليل نائمًا على أرضية المطار.

العقوبة: لم يمتثل الاتحاد الجامبي لقيم الولاء والنزاهة والروح الرياضية وقواعد اللعب النظيف فيما يتعلق باستقبال وفد الجابون.

قرر مجلس التأديب أن يفرض على الاتحاد الجامبي غرامة قدرها 100.000 دولار أمريكي (مائة ألف دولار أمريكي) منها 50.000 دولار أمريكي (خمسون ألف دولار أمريكي) شريطة ألا يكون الاتحاد مذنبًا بارتكاب جريمة مماثلة في لمدة أربعة وعشرين (24) شهرًا.

- مباراة جامبيا والجابون:

نشر بيير إيمريك فرانسوا أوباميانج علناً مواد مسيئة ومهينة تقوض شرف وصورة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

العقوبة: فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي لخرق قيم الروح الرياضية والنزاهة على الاتحاد الجابوني لكرة القدم بسبب السلوك المؤسف للاعب.

- مباراة السودان وغانا:

بعد قرار من الحكم في منطقة الجزاء، دخل مدرب السودان ميدان اللعب بسرعة نحو الحكم المساعد الأول طالبًا بركلة جزاء، كان الحكم المساعد يركض نحو خط الوسط وتم حظره من قبل المدرب الذي اعتدى عليه لفظيًا قائلاً "هذا هو سبب تأخر التحكيم الأفريقي"، طلب الحكم المساعد من المدرب السماح له بالمرور لكنه رفض، دفع الحكم المساعد المدرب ثم سقط وبالغ في السقوط.

العقوبة: تقرر فرض غرامة مالية على مدرب السودان قدرها 10.000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي) لسلوكه غير الرياضي تجاه الحكم المساعد.

- مباراة موريتانيا وبوروندي:

أشار مسؤولو المباراة في تقاريرهم إلى انبعاث الدخان من المتفرجين الموريتانيين ما أدى إلى توقف المباراة في الشوط الثاني.

العقوبة: تقرر فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار) على الاتحاد الموريتاني لكرة القدم بسبب السلوك المؤسف لمشجعهم.

- مباراة موريتانيا وبوروندي:

وجد أن توصية كاف بشأن تقييد المتفرجين واحترام تدابير الحاجز بسبب قيود فيروس كورونا لم يتم احترامها من قبل المسؤولين عن تنظيم المباراة.

العقوبة: تقرر فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي) على اتحاد كرة القدم في بوروندي لعدم الامتثال للإرشادات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

أولمبياد طوكيو 2020

تابع الان