*
جميع المباريات

تصفيات أمم إفريقيا

برعاية

إعلان

تصفيات إفريقيا.. فوز غانا على السودان.. وانتصارات للكاميرون وكوت ديفوار والكونغو

أيو ، غانا

أندريا أيو أمام السودان

تلقى منتخب السودان ضربة جديدة في مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عقب خسارته صفر / 2 أمام مضيفه منتخب غانا اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة للتصفيات.

وتجمد رصيد منتخب السودان، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في المجموعة، عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف منتخب جنوب أفريقيا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يلاقي ضيفه منتخب ساوتومي وبرونسيب، متذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الجمعة في الجولة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد منتخب غانا، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليعزز موقعه في الصدارة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.

رغم الخسارة، كان المنتخب السوداني ندا قويا لنظيره الغاني، حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة لإدراك التعادل، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد، غير أن خبرة منتخب غانا حسمت الأمور لصالحه في النهاية.

وتقمص أندريه أيو دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز الهدف الأول للمنتخب الغاني في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، حيث وضع الكرة فوق الحائط البشري، على يسار حارس مرمى منتخب السودان، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تحتضن شباكه.

وواصل أيو تألقه في المباراة، بعدما أضاف الهدف الثاني للمنتخب الغاني الملقب بـ(النجوم السوداء)، عقب قذيفة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، على يمين الحارس السوداني.

وشهد الشوط الأول للمباراة واقعة مؤسفة، حيث قام الحكم الرابع السنغالي ماجيتي نداي بدفع الفرنسي هوبير فيلود، مدرب المنتخب السوداني خلال اعتراضه على عدم احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة فريقه، ليسقطه أرضا في مشهد غريب على الملاعب الأفريقية، وتجمع اللاعبون والطاقمان الفني والإداري لإبعاد المدرب عن الحكم.

من المقرر أن يتجدد الموعد بين المنتخبين يوم الثلاثاء القادم بالسودان، في الجولة الرابعة بالمجموعة، حيث يتعين على المنتخب السوداني حصد النقاط الثلاث، إذا أراد الإبقاء على حظوظه في الصعود للبطولة التي توج بها مرة وحيدة عام 1970.

وتغلب منتخب الكونغو على ضيفه منتخب إسواتيني 2 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة التاسعة.

وتقدم المنتخب الكونغولي عن طريق برينس إيبارا في الدقيقة81، بعده بخمس دقائق نجح جونيور ماكييسي في تسجيل الهدف الثاني.

وشهدت المباراة إهدار سيلفير جانفولا لاعب منتخب الكونغو لضربة جزاء في الدقيقة 45، كما شهدت تعرض سبيونسيو نجواينا لاعب منتخب إسواتيني للطرد في الدقيقة 83 بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي الكونغو.

ورفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى ست نقاطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب السنغال المتصدر والذي فاز أمس على غينيا بيساو 2 / صفر، فيما بقي منتخب إسواتيني بدون أي رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وانفرد منتخب الكاميرون بصدارة ترتيب المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر أقامتها في بلاده مطلع عام 2022، عقب فوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه منتخب موزمبيق اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة، التي شهدت تعادل منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) مع ضيفه منتخب رواندا بدون أهداف.

وارتفع رصيد المنتخب الكاميروني إلى سبع نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب موزمبيق، في حين ظل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي المنتخب الرواندي متذيلا للترتيب بنقطة وحيدة.

وارتدى فانسون أبوباكار ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لمنتخب الكاميرون في الدقيقتين 38 و47، فيما أضاف أندري-فرانك زامبو أنجوسيا الهدف الثالث في الدقيقة 58.

وقلص منتخب موزمبيق الفارق، عقب تسجيل كامو كامو هدفا للضيوف في الدقيقة 74، قبل أن يحرز كلينتون موا نجي الهدف الرابع للكاميرون في الدقيقة 81.

ويشارك منتخب الكاميرون في التصفيات، رغم ضمان تأهله للنهائيات بصفته المنتخب المضيف.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو يوم الإثنين القادم، بالجولة الرابعة للمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين رواندا والرأس الأخضر بالعاصمة الرواندية كيجالي يوم الثلاثاء المقبل.

واستعاد منتخب كوت ديفوار نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالتصفيات في المجموعة الحادية عشر للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022، وذلك عقب فوزه الصعب 2 / 1 على ضيفه منتخب مدغشقر اليوم الخميس في الجولة الثالثة للمجموعة.

وارتفع رصيد منتخب كوت ديفوار، الذي تلقى خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الماضية، إلى ست نقاط ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه منتخب مدغشقر، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويحتل منتخب إثيوبيا المركز الثالث في ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، قبل لقائه مع مضيفه منتخب النيجر، متذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الجمعة في نفس الجولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يفتتح النجم المخضرم جيرفينهو التسجيل لكوت ديفوار في الدقيقة 48، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثاني في الدقيقة 55، وتكفل باولن فوافي بإحراز هدف منتخب مدغشقر الوحيد في الدقيقة 59.

ويتجدد اللقاء بين المنتخبين مرة أخرى، عندما يلتقيان يوم الثلاثاء القادم بمدغشقر في إطار الجولة الرابعة للمجموعة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات