جميع المباريات

تصفيات أمم إفريقيا

برعاية

إعلان

رغم إيقافهما دوليا.. كاف يدرج كينيا وزيمبابوي في قرعة أمم أفريقيا 2023

كأس أمم أفريقيا

أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الاثنين إدراج كينيا وزيمبابوي في قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم التي ستقام في كوت ديفوار عام 2023 ، رغم إيقاف المنتخبين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وذكر كاف عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين أن قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم ستقام غداً الثلاثاء في جنوب أفريقيا، حيث تم تقسيم المنتخبات الــ48 المشاركة في التصفيات الي 4 مستويات بناءً على تصنيف فيفا الصادر في 31 مارس الماضي.

وأضاف:"سيتم بعد ذلك تقسيم المنتخبات إلى 12 مجموعة من أربعة فرق مع تأهل أفضل فريقين من كل مجموعة للبطولة القارية التي ستقام في كوت ديفوار 2023 ".

وأوضح:"سيشارك منتخب كوت ديفوار أيضًا في القرعة رغم تأهله تلقائيا للبطولة ، مما يعني أن فريقًا واحدًا فقط من مجموعة أفيال كوت ديفوار سيتأهل للبطولة القارية .

وأشار بيان كاف إلى أنه:" إذا لم يتم رفع إيقاف الفيفا عن كينيا وزيمبابوي قبل أسبوعين من الجولة الأولى من التصفيات ، فسيتم اعتبار كلا الاتحادين خاسرا ويتم استبعادهما من المنافسة... وبالتالي ، ستتألف مجموعتيهما من ثلاثة فرق مع تأهل صاحب المركز الأول والوصيف من تلك المجموعات إلى البطولة القارية".

وتابع بيان كاف :"نتيجة لهذا القرار ، لا يمكن وضع كينيا وزيمبابوي في نفس المجموعة لتجنب وجود مجموعة واحدة تضم فريقين فقط في حالة عدم رفع الإيقاف عن كلا الاتحادين".

وأضاف : ستجري القرعة بمشاركة سامسون أدامو مدير مسابقات الكاف و النجوم لوكاس راديبي من جنوب إفريقيا و الإيفواري سولومون كالو.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات