*
جميع المباريات

تصفيات أمم إفريقيا

برعاية

إعلان

فأل خير.. ما مصير منتخب مصر عندما يفوز في افتتاحية تصفيات أمم أفريقيا؟

مصر - مصطفى محمد

فرحة لاعبي منتخب مصر بهدف الفوز على غينيا

يمثل الفوز في افتتاح مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا فأل خير لمنتخب مصر، إذ أنه غالبا ما يتأهل إلى البطولة القارية بنهاية التصفيات.

وافتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار بالفوز على غينيا بهدف مساء أمس الأحد على ستاد القاهرة، رغم الأداء الباهت.

وتقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة من التصفيات مع نظيره منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط لكل جانب، قبل أن يخوض الفراعنة مباراة الجولة الثانية ضد إثيوبيا يوم الخميس المقبل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا 2023.

وشارك منتخب الفراعنة في تصفيات أمم أفريقيا 23 مرة سابقة (قبل التصفيات الجارية)، بينما لم يخض التصفيات في باقي النسخ، إما بسبب عدم وجود تصفيات من الأساس كما كان الحال في بدايات البطولة القارية، أو لانسحاب المنافس، أو بسبب التأهل مباشرة كحامل اللقب، وفقًا للائحة السابقة، أو كمستضيف.

وحقق منتخب مصر أمام غينيا أمس الفوز العاشر في مبارياته الافتتاحية بالتصفيات القارية، والأول منذ تصفيات نسخة 2017.

وخلال المرات التسع الماضية التي حقق فيها منتخب مصر الفوز في مباراته الافتتاحية، تمكن في 8 مرات من التأهل في نهاية التصفيات، بينما فشل في مرة واحدة فقط.

1970

أول مرة يحقق فيها منتخب مصر الفوز في المباراة الافتتاحية كان في تصفيات نسخة 1970، حين انتصر على الجزائر 1-0، وتمكن من التأهل إلى النهائيات بنهاية التصفيات.

1972

المرة الوحيدة التي حقق فيها منتخب مصر الفوز في أول مباراة ثم فشل في التأهل بنهاية التصفيات كانت في تصفيات تلك النسخة، حيث فاز المنتخب على نظيره ليبيا بهدف أيضًا، ثم كرر انتصاره في الإياب، لكنه خرج على يد منتخب المغرب في المرحلة النهائية.

1976

فاز منتخب مصر على بوروندي بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية، وتمكن في النهاية من التأهل بعد أن تخطى تنزانيا في المرحلة النهائية.

1982

حقق منتخب مصر الفوز على كينيا في المباراة الأولى بنتيجة 5-3، ثم تأهل إلى النهائيات، لكنه لم يشارك في البطولة لأسباب سياسية.

1992

حقق منتخب مصر الفوز على إثيوبيا بنتيجة 2-0 في أولى مبارياته بتصفيات تلك النسخة، وتمكن في النهاية من التأهل إلى النهائيات بعد أن تصدر المجموعة على حساب تونس بفارق الأهداف.

2002

افتتح منتخب مصر تصفيات نسخة 2002 بالفوز بهدف على نظيره كوت ديفوار، ثم تأهلا سويًا إلى النهائيات، علما بأن الفراعنة كان في صدارة المجموعة، والأفيال احتلوا الوصافة.

2008

اكتسح منتخب مصر نظيره بوروندي برباعية مقابل هدف في الجولة الأولى من التصفيات، ثم تأهل إلى النهائيات متصدرًا للمجموعة، قبل أن يحصد اللقب.

2010

تغلب منتخب مصر على نظيره الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-1 في الجولة الافتتاحية من التصفيات، ثم بلغ النهائيات بعد أن تصدر المجموعة على حساب مالاوي.

2017

آخر فوز حققه منتخب مصر في المباريات الافتتاحية للتصفيات قبل مواجهة أمس أمام غينيا، كانت في تصفيات نسخة 2017 حين تغلب الفراعنة على تنزانيا بثلاثية، وقتها تأهل المنتخب إلى النهائيات بعد غياب لثلاث نسخ متتالية.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

مباشر
ايسترن كومباني

ايسترن كومباني

0 0
الأهلي

الأهلي

23

خطأ لصالح الأهلي بالقرب من منطقة الجزاء