جميع المباريات

إعلان

بعد قضائه 5 سنوات.. تقارير: سيرينو قد يلعب لمنتخب جنوب أفريقيا

سيرينو

سيرينو

أفادت تقارير صحفية جنوب إفريقية، أن جاستون سيرينو لاعب فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، قد يلعب لمنتخب البافانا بافانا، بداية من الشهر المقبل.

ووفقاً لصحيفة "idiskitimes" الجنوب إفريقية، فإن سيرينو سيكمل خمس سنوات في البلاد في 17 يناير.

وقالت الصحيفة الجنوب إفريقية، إن بقاء سيرينو في جنوب إفريقيا لمدة 5 سنوات يجعله مؤهلاً للحصول على الجنسية الجنوب إفريقية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه وفقًا لقوانين الفيفا، يتعين على اللاعب الذي ليس لديه روابط بيولوجية بالبلد الذي يلعب فيه، البقاء في هذا البلد لمدة خمس سنوات حتى يُعتبر مؤهلاً لتغيير الجنسية.

يذكر أن سيرينو هو لاعب أورجوياني الأصل، ولكنه لم يخض أي مباراة مع المنتخب الأورجوياني.

وقال داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم حول إمكانية تمثيل سيرينو للمنتخب: "حسنًا، هذا ما تفعله الدول الأخرى، يمنحون اللاعبين جوازات سفر ويلعبون، لكن يجب ألا نكون انتهازيين".

وأضاف: "شيء واحد لا نفعله هو أننا لا نختار الفريق، هذه مسؤولية المدير الفني، ونحن لا نقول له ماذا يفعل".

واختتم: "موقف المدرب واضح، أنه لا يختار الفريق لمباراة واحدة فقط، إنه يريد اختيار لاعب في المستقبل، لكن هذه هي المشكلات التي سيحلها المدرب".

واختتم الصحيفة الجنوب إفريقية، مشيرة إلى أن القرار سيكون في يد هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا بشأن استدعاء سيرينو للمعسكر المقبل، حيث من المقرر أن يلتقي منتخب جنوب إفريقيا مع منتخب ليبيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2023، ذهابا وإيابا في مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن