جميع المباريات

إعلان

الهداف التاريخي لمصر.. عدد المباريات يُقدم صلاح على حسام حسن

محمد صلاح

محمد صلاح

سجل محمد صلاح نجم نادي ليفربول هدفا لصالح منتخب مصر أمام مالاوي في المباراة التي جمعت المنتخبين وانتهت لصالح الفراعنة بنتيجة 2-0، مساء الجمعة، بتصفيات أمم أفريقيا 2023.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لمصر أمام مالاوي في الدقيقة 20 بأسيست من محمد حمدي الظهير الأيسر.

ورفع نجم ليفربول رصيده من الأهداف إلى 48 هدفا مع منتخب مصر ويأتي خلف حسام حسن الذي يحمل حاليا لقب الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدفا سجلها على مدار 21 عاما (1985-2006).

وكان صلاح سجل هدفين في ودية إي سواتيني عام 2013 والتي انتهت لصالح مصر بنتيجة 10-0 ولكن لم يتم احتساب المباراة كدولية من قبل الفيفا.

ويلتقي منتخبنا الوطني في الثالثة عصر غدا الثلاثاء، مع مالاوي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز في مباراة مباراة الجولة الثالثة أمام مالاوي، بنتيجة 2-0، باللقاء الذي استضافه استاد الدفاع الجوي.

وبعد مرور 3 جولات فقط، تصدر منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب غينيا الذي يتواجد في المركز الثاني، أما منتخب مالاوي وإثيوبيا فيحتلان المركز الثالث والرابع برصيد 3 نقاط.

وسيسعى محمد صلاح لرفع حصيلته التهديفية خلال المباريات المتبقية في تصفيات أمم إفريقيا، بهد اعتلاء صدارة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ متخطيا حسام حسن، الذي لا يزال يحتل المركز الأول حتى الآن.

صلاح كان قد افتتح مسيرته مع منتخب مصر في سبتمر 2011، أي قبل 12 عاما خاض خلالها عن عمر لم يتخطى وقتها الـ 20 عاما.

وسجل نجم ليفربول اهدافه الـ 48 بقميص منتخب مصر خلال 85 بمعدل كل 7,4 دقيقة هدف.

وعلى الجانب الاخر، تواجد حسام حسن مع منتخب مصر بداية من سبتمر 1985 وحتى أكتوبر 2006، خاض خلالها 178 مباراة، وسجل خلالها 69 هدفا، بمعد يزيد عن هدف كل 16 دقيقة.

وبالمقارنة ستجد محمد صلاح متفوق على حسام حسن من حيث معد الأهداف مع منتخب مصر، كون عميد لاعبي العالم لعب مع منتخب مصر 178 مباراة خلال ما يزيد عن 20 عاما ، بيمنا لعب صلاح فقط حتى الآن 85 مباراة خلال 12 عاما، والفارق بينهما في 11 هدفا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن