جميع المباريات

إعلان

لفك عقدة "خارج الأرض".. منتخب مصر يواجه مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره مالاوي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بتصفيات أمم أفريقيا.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب غينيا المتصدر صاحب الـ9 نقاط، ويأتي المنتخب الأثيوبي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبنفس عدد النقاط يحتل المنتخب المالاوي المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ويرغب المنتخب المصري في تكرار فوزه على منتخب مالاوي، بعد أن فاز عليه في الجولة الماضية في مصر بنتيجة (2-0) سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش.

كما يستهدف المنتخب المصري، تحقيق الفوز على حساب مضيفه مالاوي، لفك عقدة مستمرة منذ 533 يومًا، خسر خلالها 3 مباريات.

ويعاني منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.

ويغيب النصر عن مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة بنغازي، كان ذلك في 11 أكتوبر 2021، قبل 533 يومًا، في لقاء جمعهما ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب مالاوي، بمشاركة جميع اللاعبين الـ24 المتواجدين في قائمة الفريق، بحضور عدد من الجالية المصري التي عملت على تحفيز اللاعبين قبل المباراة.

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر أمام مالاوي، عن ارتداء المنتخب الوطني القميص الابيض والشورت والجورب الأسود والحارس بالأخضر، بينما يرتدي منتخب مالاوي القميص الأحمر بالكامل.

ولدى النجم المصري محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة، الذي وصل إلى هدفه الدولي رقم 50 بقميص منتخب مصر في كل البطولات، لفك عقدة لازمته منذ نحو 45 شهراً.

صلاح كان قد سجل الهدف الأول لمنتخب مصر في شباك مالاوي، ولكنه لا يعرف لتسجيل لمباراتين متتاليتين مع منتخب مصر في كل المناسبات سواء الرسمية أو الودية، منذ يونيو 2019، وترجع آخر مرة هز فيها صلاح الشباك في مباراتين متتاليتين إلى مباراتي جمهورية الكونغو وأوغندا ضمن الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافتها مصر.

ومن جانبه، قال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي: "مباراة مالاوي ستكون قوية وسنلعب للفوز والحصول على الثلاث نقاط، المباراة ستكون تحدي لنا، وأنا كمدرب العب دائما للفوز في أي مباراة وأبحث عن إحراز الأهداف ولكن كل مباراة لها طبيعة خاصة بها".

بطاقة المباراة

الفريقان: منتخب مصر ومالاوي.

الحدث: الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا.

التوقيت: 3:00 عصراً.

الملعب: استاد بينجو الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن