جميع المباريات

إعلان

"السنغال والمغرب".. 7 من 24 فريق حسموا الصعود لأمم أفريقيا 2023

كأس أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

حقق سبعة منتخبات أفريقية التأهل رسميًا لأمم أفريقيا 2023، من بينهم البلد المستضيف كوت ديفوار.

ولم يحسم المنتخب المصري حتى الآن الصعود لأمم أفريقيا رغم الفوز على مالاوي برباعية نظيفه خارج ملعبه.

ورفع منتخب مصر رصيده من النقاط إلى 9 في المركز الأول بالمجموعة الرابعة، وهو نفس رصيد منتخب غينيا الذي يتواجد في المركز الثاني، في حين يتواجد منتخب مالاوي وإثيوبيا في المركز الثالث والرابع.

وبعد فوز الفراعنة على منتخب مالاوي مساء أمس الثلاثاء، يقترب منتخب الفراعنة من التأهل بشكل رسمي للنهائيات التي ستقام في كوت ديفوار، حيث يحتاج نقطة واحدة فقط من أجل حسم التأهل ليكون رصيده 10 نقاط وهو ما لم يستطع منتخب مالاوي أو إثيوبيا للوصول إليه حتى في حال الفوز في آخر مباراتين.

وتأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار بفوزه على مضيفه الليبي 1 /صفر مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة للتصفيات.

الفوز رفع رصيد تونس إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن غينيا الاستوائية الوصيفة، وتوقف رصيد ليبيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث وتذيلت بوتسوانا الترتيب بنقطة واحدة.

فيما ضمن منتخب جنوب أفريقيا التأهل لكأس أمم أفريقيا برفقة المنتخب المغربي الذي يتصدر المجموعة الـ11 برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين، متفوقا بنقطتين على منتخب جنوب أفريقيا الوصيف وتحل ليبيريا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وحسم المنتخب الجزائري تأهله إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل بعدما تغلب على منتخب النيجر 1 / صفر ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وواصل المنتخب الجزائري حصد العلامة الكاملة حيث حقق الفوز الرابع ليتربع على صدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة ويحسم تأهله إلى النهائيات بغض النظر عن نتائج الجولتين المتبقيتين.

وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب بوركينا فاسو لكأس أمم إفريقيا بتصدره المجموعة برصيد عشر نقاط، ويتذيل منتخب توجو الترتيب بنقطتين.

وتأهل منتخب السنغال حامل اللقب إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار العام المقبل، بفوزه على مضيفه منتخب موزمبيق 1 /صفر أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

وحقق منتخب السنغال فوزه الرابع على التوالي ليحافظ على العلامة الكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg