جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي : برشلونة يغري ميسي بربع مليار يورو .. ومورينيو ينتقد مهاجميه

ميسي

ميسي

إعداد - اسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية


عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الاثنين   
    
اسبانيا

ماركا المدريدية

رونالدو يرفض تأكيد حضوره حفل " الذهبية "

رفض كريستيانو رونالدو التأكيد علي حضوره حفل تسليم جائزة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ، المقرر له (13) يناير بمقر الإتحاد الدولي "فيفا" بزيورخ.

وقال رونالدو في تصريح  علي هامش افتتاحه لمتحفه الخاص في ماديرا والذي يضم الجوائز التي حصل عليها ، " لا يزال هناك عدة أيام ، ونحن نتحدث في هذا الأمر ، وسنري ما الذي سيحدث."

وكشف رونالدو عن أنه ترك مكاناً لجائزة الكرة الذهبية (2013) بمتحفه ، حيث أوضح ذلك بالقول :" لقد تم وضع في الاعتبار أن يضم الجوائز الجديدة.
" .

ورفض رونالدو الحديث عن حكم مباراة فريقه مع أوساسونا التي جرت السبت بالدوري و انتهت بالتعادل (2-2) ، وعلق علي ذلك قائلاً :" اليوم هو يوم الحديث عن المتحف ، وليس الحكام."

رونالدو تطرق في حديثه إلي موقف المنتخب البرتغالي في كأس العالم (2014) بالبرازيل من وجهة نظره ، حيث قال :" لو وقعنا في مجموعة صعبة ، لكنني أثق في أننا سنحقق نتائج ايجابية ، علينا أولا عبور الدور الأول وننتظر ما سيحدث بعدها."

 كما  كشف عن أنه ليس هو صاحب فكرة إنشاء المتحف الخاص بجوائزه علي مساحة (400) متر ، مؤكداً علي أن شقيقه "هوجو" صاحب الفكرة ، وأنه سعيد جداً بافتتاحه ويعتبر ذلك يوم خاص بالنسبة له ويتمني أن يكون كذلك لماديرا ، مضيفاً بالقول:"هذه الجوائز نتيجة عمل فردي وجماعي ، ولولا دعم زملائي ما حصلت عليها."

قلب الاسد يستعد للرحيل

كشفت تقارير إخبارية أن كارليس بويول مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني يفكر "جديا" في الرحيل عن ناديه الحالي أو حتى الاعتزال. 

وأشارت مصادر صحفية كاتالونية ، إلى أن بويول يفكر في الرحيل عن برشلونة كي لا يصبح "عبئا" على النادي الكتالوني نتيجة الإصابات المتجددة التي بات يعاني منها.

وأوضحت  المصادر أن بويول يفكر في الانتقال إلى دوري آخر أقل تنافسية، الا أنه لم يستبعد الاعتزال، نتيجة المشكلات البدنية التي تمنعه من اللعب بالطريقة التي ترضيه.

وأضافت أن بويول (35 عاما) أخطر بعض زملائه وجزءا من الجهاز الفني بما يجول في ذهنه.

تياجو الكانتارا يعود الى الريال او البارسا

أكد تياجو الكانتارا لاعب وسط فريق بايرن ميونخ الألماني أنه لا يستبعد فكرة العودة لفريقه السابق برشلونة، أو الانتقال لغريمه اللدود ريال مدريد.

وأجرى الكانتارا لقاءا  لإذاعة (كادينا سير) من العاصمة المغربية الرباط حيث يشارك مع بايرن في مونديال الأندية، وهي أول مقابلة يجريها لوسيلة إعلام إسبانية منذ انضمامه الى بطل أوروبا الصيف الماضي.

وخلال المقابلة أكد الكانتارا أنه لا يمكنه اغلاق الباب تماما امام ريال مدريد رغم أنه تربى في برشلونة ، ويعي جيدا مقدار العداوة بين الغريمين. وأوضح تياجو "إنني سعيد في ميونخ، لكن لا يمكن أن أغلق الباب امام أحد، ريال مدريد فريق كبير".

وكان فلورنتينو بيريز قد اعترف قبل انطلاق الموسم بوجود نية للتعاقد مع الكانتارا بشكل مباشر من البارسا.

واعترف اللاعب البرازيلي الأصل بأن قرار رحيله عن البارسا كان "صعبا للغاية"، مبينا "اضطررت للتخلي عن صداقات وأشياء كثيرة أحبها، لا يمكن أن استبعد العودة لبرشلونة".

وتعليقا على تصريحاته السابقة بأن الانتقال للفريق البافاري كان "أفضل قرار اتخذه في حياته"، أوضح "كنت أريد القول بأنه كان أحد أفضل القرارات، التواجد في برشلونة كان من أفضل القرارات ايضا، ربما تم تحريف ما قلته لأنني لم أعثر على التعبير المناسب باللغة الإنجليزية".

وأبدى اللاعب إعجابه الشديد بزميله القائد فيليب لام، قائلا "إنه أكثر لاعب أدهشني، يذكرني كثيرا بتشافي ، لابد أن تحبه ، إنه يقدم أقصى مجهود في كل مباراة، ووجوده ضروري دائما للفريق".

كما شدد على أحقية فوز زميله الفرنسي فرانك ريبيري بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 رغم تقديره لزميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح للجائزة للمرة الخامسة على التوالي.


ا س  المدريدية

زوبي : اتليتكو مرشح للفوز بالليجا

أكد أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة أن "عطاء" البرازيلي نيمار، الوافد الجديد إلى صفوف البارسا "يتجاوز الأهداف"، وذلك بعد الفوز على فياريال في الدوري بهدفي اللاعب.

وقال زوبيزاريتا، في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي أقيم السبت  "انه يعرف الدور الكبير المنوط به، وأحيانا الأهداف تزيد من نجوميته  ولكن عطاء نيمار يتجاوز الأهداف مثل بدرو وليو (ميسي)".

وأوضح "ولكن نظرا لأننا نقيس أداء المهاجمين من خلال الأهداف، فإن اللاعبين يشعرون بقدر أكبر من الارتياح حينما يسجلون". وفيما يتعلق بميسي، أوضح "ليو يعرف أننا جميعا نحبه، أننا نفتقده ولكننا نود منحه الوقت والمجال ليتعافى".

وأكد أن أتلتيكو مدريد "مرشح بقوة" للقب الدوري، مضيفا "ولكن ليس أكثر من ريال مدريد"، رغم أن الأول يحتل وصافة المسابقة بينما يبتعد الريال  عن البارسا المتصدر بخمس نقاط  كاملة.

سبورت  الكاتلانية  

الباب مفتوح امام بيب

فتح ساندرو روسيل باب العودة أمام المدرب السابق بيب جوارديولا واضعا حدا للخلافات بينهما، ومؤكدا على أنه أفضل مدرب عرفه تاريخ الفريق الكتالوني بتحقيقه 16 لقبا في 4 سنوات، لكنه في نفس الوقت أثنى على شجاعة المدرب الحالي الأرجنتيني تاتا مارتينيو.

وقال روسيل في حوار مع المجلة القطرية "الدوحة ستاديوم بلوس": "جوارديولا رحل لأنها رغبته لكنه أبن برشلونة وأفضل مدرب في تاريخها بتحقيقه 16 لقبا والباب دائما مفتوح أمامه للعودة لفريقه".

وأضاف: "صعب على أي مدرب أن يحقق ما حققه بيب جوارديولا في 4 سنوات من تدريب برشلونة".

واعتبر رئيس الفريق الكتالوني المدرب الجديد الأرجنتيني تاتا مارتينيو شجاعا لكونه قبل التحدي وقال: "لم يكن من السهل أن نختار مدربا فقد كان علينا تعويض تيتو فيلانوفا الذي بدأ مع الفريق الاستعدادات للموسم وتاتا كان شجاعا قبل المهمة وهو إنسان يفهم كرة القدم بشكل رائع".

وأكد رئيس الفريق الكتالوني أن أندرياس إنيستا وليونيل ميسي سيبقيان في الفريق وكذب كل الشائعات قائلا: "لا أعرف من أين تأتي الصحافة بمثل هذه الأخبار فإنيستا وميسي لن يغادرا برشلونة نهائيا".


مستوى انيستا في تحسن

أكد أندريس إنييستا أن مستوى برشلونه  في تحسن مستمر، وذلك بعد الفوز على فياريال بهدفين مقابل واحد في الليجا .

وأشار إلى أن الفريق "في منحنى الصعود"، وذلك بعد ما تردد بشأن اهتزاز مستوى الفريق بعد الهزيمتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما البارسا في دوري الأبطال أمام أياكس أمستردام الهولندي وأثلتيك بلباو في الليجا.

وظهر برشلونة بمستوى كبير أمام كارتاخينا في كأس ملك إسبانيا ليفوز بأربعة أهداف مقابل واحد، قبل أن يحقق فوزا كبيرا على سلتيك الإسكتلندي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بستة أهداف مقابل واحد.

وقال إنييستا "الهدف قبل أعياد الميلاد هو الحفاظ على الفارق الذي يفصلنا عن أتلتيكو مدريد أو زيادته اذا أمكن".

ويتصدر برشلونة الليجا  برصيد 43 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد، وخمسة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث. وعلى الصعيد الشخصي قال إنييستا إنه يشعر بتحسن مستمر بمرور الوقت، في ظل أنباء عن اقترابه من التوصل لاتفاق لتمديد تعاقده مع النادي الكتالوني.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه يسعى لعقد "خرافي"  لميسي

أشارت تقارير صحفية مقربة من نادي برشلونة إلى أن مسئولي الفريق الكتالوني يسعون إلى تجديد التعاقد مع ليو ميسي وذلك بعدما تداولت العديد من التقارير الصحفية وجود العديد من الأندية التي ترغب في ضم اللاعب إن المسئولين بنادي برشلونة يستعدون لتجديد عقد اللاعب مقابل مبلغ خرافي سيصل إلى 250 مليون يورو، حيث شددت إدارة النادي على استحالة رحيل اللاعب عن الكامب ناو.

و نؤكد  أن ساندرو روسيل قد أتم الاتفاق مع والد ليو على حسم مسألة تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني وقطع الطريق على كبار أندية أوروبا التي تسعي خلف ميسي .

وكان نائب رئيس النادي خافيير فاوس قد علق منذ أيام على تقديم الإدارة عقدا جديدا للاعب خلال الأسابيع القادمة حيث سيتم زيادة عقد اللاعب ليصبح الأعلى أجرا في العالم، مشيراً إلى رفضه هذا الأمر في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن ليو ميسي المرشح الأقوى للفوز بجائز أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي قد ربطت بين أسم اللاعب وانتقاله لأحد أندية تشيلسي الإنجليزي والمنافس الأول ريال مدريد الإسباني بدعم من أحدى شركات المنتجات الرياضية.

نيمار ايضا يغيب عن برشلونه

رغم الفوز على فياريال الا أن برشلونة تعرض لصدمة قوية نظرا لحصول البرازيلي نيمار ،صاحب هدفي الفوز أمام الغواصات الصفراء مساء السبت في الليجا  و"هاتريك" في سداسية البلوجرانا أمام سلتيك الاسكتلندي، على البطاقة الصفراء الخامسة.

ويغيب نيمار ، الورقة الرابحة في هجوم برشلونة في ظل غياب ميسي للاصابة، بالتالي عن لقاء برشلونة المقبل أمام خيتافي الاحد القادم في الجولة السابعة عشرة   ، وهو ما يمثل ضربة قوية لطموحات الارجنتيني تاتا مارتينو مدرب الفريق الكتالوني في المحافظة على الصدارة أمام ملاحقيه اتلتيكو مدريد وريال مدريد.

وقال نيمار في تصريحات  عقب المباراة :" لا أعرف ماذا حدث، ولم أفعل شيئا يستدعي حصولي على بطاقة صفراء مساء اليوم أمام فياريال، واعترضت بشدة على هذه البطاقة لحكم المباراة ايجليسياس فيلانويفا نظرا لعلمي بانها البطاقة الصفراء الخامسة لي في الليجا".

وأكدت مصادر أن نيمار حصل على انذار بسبب اضاعته للوقت في الدقائق الأخيرة من المباراة حسبما رأى حكم اللقاء مما يؤدى الى حصول اللاعب البرازيلي على أجازة الكريسماس مبكرا نظرا لكون مباراة خيتافي المقبلة،والتي تأكد غياب نيمار عنها للانذار الخامس، هي أخر مباراة للبلوجرانا قبل نهاية العام.

وعن المباراة ونجاحه في تسجيل هدفي الفوز لبرشلونة قال نيمار :" استعدينا جيدا لمواجهة فريق جيد جدا فى حجم فياريال وكنا مؤهلين للفوز ولاحت لنا العديد من الفرص والتي تمكنت من خلالها في استغلال فرصتين للتسجيل قادت فريقي للفوز الا ان فرحتى بالفوز لم تكتمل نظرا لغيابي امام خيتافي في المباراة المقبلة".

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

نابولي يهزم ماتاراي بالقاضية

90 دقيقة من  المتعة والإثارة , اقتنص فيها  نابولي  على سان باولي فوزاً صعباً على  إنتر ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين في سهرة كروية مشوقة  نابولي غسل أحزان خروجه من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وحقق فوزاً كبيراً أعاد به البسمة لعشاقه في مواجهة قمة مثيرة بالكالتشيو حملت الكثير من العناوين أبرزها تفوق بينتيز مدرب نابولي على نظيره والتر ماترازي مدرب إنتر والذي قضى أربعة أعوام مدرباً لنابولي ويعتبر اللقاء الأول ضد ناديه السابق كما أن الفوز رفع رصيد نابولي إلى 35 نقطة ليعزز تواجده بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن روما بينما تجمد رصيد إنتر عند 28 نقطة ليتراجع للمركز الخامس بجدول الترتيب.

لعبنا لنفوز و هذا ما حدث

كان رافا بينيتث متواضعا جدا في تصريحاته بعد المباراة حين قال ان نابولي فاز لان لاعبيه لديهم مهمة يريدون تقديمها فهم يريدون اثبات ان خروجهم من كاس اوروبا رغم تساويهم مع متصدر المجموعة لا يعود الى تقصير منهم و اضاف ان الفريق لعب بطريقته العادية و لم يكن هناك شيء جديد حتى تعتبر مفاجأة و رفض الاسباني التعليق على اسلوب ماتزاري بل قال ان لكل مدرب اسلوبه الخاص مع فريقه و من الواضح ان الانتر لم يستوعب بعد طريقة ماتزاري او ليس لديه لاعبون كافيون لتنفيذ الطريقة


جازيتا ديلا سبورت

مستقبل ماتاريزي مضمون مع توهير

وضع إيريك توهير نهاية للشائعات التي ترددت حول رحيل والتر ماتزاري عن منصب مدرب الفريق ، قائلا "أنا أثق بوالتر ماتزاري." 

كانت عدة تقارير إعلامية رددت أن توهير أجرى اتصالات بالمدرب فرانك دي بوير مدرب أياكس الهولندي كي يتولى مسئولية الفريق الإيطالي في الموسم المقبل ، أو ربما من يناير المقبل.

وقال توهير في تصريحات صحفية :"ماتزاري محترف رائع ومدرب ممتازأنا أثق فيه  والإدارة ككل تثق به."

وأضاف "إنه يحظى بأقصى درجات الاحترام من النادي وكذلك من اللاعبين. هذا إلى جانب قدراته التنافسية يجعل منه الرجل المناسب في المكان المناسب."

انجلترا

دايلي ميل

سواريز يقود ليفربول لخماسية في وايت هارت لين

قاد الأورجوياني لويس سواريز ليفربول لفوز كبير على مضيفه توتنهام بخمسة أهداف دون رد في اللقاء الذي جرى على ملعب وايت هارت لين.

أهداف ليفربول جاءت عن طريق  لويس سواريز " هدفين "  و جودون هندرسون و  جون فلانجن ، و رحيم سترلينج في نهاية المباراة

رفع هذا الفوز رصيد ليفربول إلى (33) نقطة في المركز الثاني خلف ارسنال المتصدر برصيد (35) نقطة ، فيما توقف رصيد توتنهام الذي لعب منذ الدقيقة (62) بعشرة لاعب لطرد لاعبه باولينيو عند (27) نقطة في المركز السابع.

اللاعبون المهمون ليسوا بثمن بخس

قال مانويل بليجريني إن لاعبه فرناندينيو صاحب الهدفين قدم "مباراة مثالية" بعدما فاز فريقه 6-3 على ارسنال متصدر الدوري الممتاز السبت. وواصل سيتي تسجيل الأهداف بغزارة في استاد الاتحاد ورفع رصيده هناك الى 35 هدفا في ثماني مباريات على أرضه. وبينما نال مهاجم الارجنتين سيرجيو اجويرو - الذي غادر الملعب في بداية الشوط الثاني بسبب اصابة في الساق - والفارو نجريدو العديد من الاشادات هذا الموسم كان فرناندينيو المنضم مقابل 30 مليون جنيه استرليني من شاختار دونيتسك في يونيو من اللاعبين أصحاب الاداء الثابت وشارك أساسيا في 13 مباراة مع سيتي بطل موسم 2011-2012.

وتوج اللاعب البرازيلي اداءا قويا  آخر بأول هدفين له في الدوري مع سيتي. وأتبع فرناندينيو تسديدته الملتوية في بداية الشوط الثاني بلمسة رشيقة من فوق حارس ارسنال فويتسيك تشيسني بعد هجمة مرتدة سريعة اشترك فيها سمير نصري.

وقال بليجريني للصحفيين "لعب فرناندينيو مباراة مثالية من كافة الجوانب.. ليس فقط هدفيه لكنه استعاد العديد من الكرات وكانت سرعته كبيرة." وأضاف "أنا سعيد للغاية من أجله لكنكم سترون كيف هو لاعب جيد طيلة الموسم.. سيتحسن كل أسبوع."

وتابع "يايا (توري) وسمير وديفيد (سيلفا) لعبوا جيدا جدا جميعا اليوم أيضا. من الصعب للغاية اللعب أمام هؤلاء الاربعة في وسط الملعب. يستطيع المهاجمون تسجيل العديد من الأهداف في وجودهم خلفهم."

ومضى المدرب التشيلي قائلا "فرناندينيو لاعب وسط برازيلي نموذجي.. يلعب بشكل جيد جدا والكرة معه ولديه سرعة كبيرة ويتقدم للأمام جيدا  يقوم بعمل جيد جدا مع يايا توري وأنا سعيد للغاية من أجله."

وقال ايضا  إن فرناندينيو - الذي خاض خمس مباريات مع منتخب البرازيل لكن فرصته ضعيفة في الانضمام لتشكيلة الفريق في كأس العالم 2014 - يظهر لماذا استحق انفاق هذا المبلغ الضخم على ضمه.

وأضاف "اللاعبون المهمون ليسوا بثمن بخس."

اقالة كلارك بعد منتصف الليل

أقال نادي وست بروميتش ألبيون مدربه ستيف كلارك بعد أن مني الفريق بالهزيمة الرابعة على التوالي في الدوري الممتاز .

وقال النادي في بيان صدر في وقت متأخر من مساء السبت ، بعد ساعات من خسارة الفريق أمام كارديف بهدف للاشئ ، إن القرار اتخذ بعد "الأداء المخيب للآمال طوال عام 2013.

وفاز وست بروميتش في سبعة من 34 مباراة خاضها على مدار العام الجاري.

ويقبع النادي في المركز السادس عشر في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 15 نقطة بعد منافسات الجولة ال 16 من الدوري الإنجليزي.

كما أقال النادي مساعد المدرب كيفن كين. وسيتولى مساعد المدرب الثاني كيث داونينج تدريب الفريق مؤقتا .


دايلي  ميرور

مويز يستعيد التوازن من فيلا بارك

استعاد مان  يونايتد (حامل اللقب) توازنه مجددا بفوز ساحق على حساب مضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة على ملعب  فيلا بارك - برمنجهام في وعاد  فريق المدرب ديفيد مويز "المتعثر" الى نغمة الانتصارات من جديد في "البريمييرليج" بعد خسارتين على ملعبه اولدترافورد  في الجولتين السابقتين أمام ايفرتون ونيوكاسل وتعادلين مع كارديف سيتي وتوتنهام منذ أخر فوز له أمام المتصدر أرسنال في الجولة الحادية عشرة في 10 نوفمبر الماضي وبالتحديد منذ 35 يوما.

و سجل ثلاثية الضيوف  داني ويلبك "هدفين" وتوم كليفيرلي في الدقيقة (52). ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى (25 نقطة) لينتزع المركز الثامن من ساوثهامبتون الذي تراجع للمركز التاسع (24 نقطة)،  بينما تجمد رصيد أستون فيلا (19 نقطة) في المركز الحادي عشر.

مورينهو لا يجد المهاجم المناسب

قلل جوزيه مورينيو من فرص تشيلسي في الفوز بلقب هذا الموسم بسبب افتقاد الفريق لما سماه المهاجم الذي يجيد استغلال كل فرصة.

وأهدر الفريق اللندني العديد من الفرص في مباراة فاز فيها 2-1 على كريستال بالاس المتعثر يوم السبت لكنه يبقى على بعد نقطتين فقط من ارسنال متصدر الدوري الممتاز الذي سيلتقيه في الثالث و العشرين من  ديسمبر.

و قال  مورينيو لراديو بي بي سي 5  "لا اعتقد اننا من المرشحين البارزين لنيل لقب أي مسابقة."

واضاف "لا نملك المهاجم الذي يستطيع تسجيل 30 هدفا في الدوري.

 وسجل المهاجم فرناندو توريس الذي اشتراه تشيلسي بخمسين مليون جنيه استرليني ثاني اهدافه في الدوري هذا الموسم يوم السبت.

واحرز هو وزميلاه في خط الهجوم ديمبا با وصمويل ايتوو خمسة اهداف فقط من اهداف تشيلسي 32 في الدوري حتى الان.

ويتصدر ايدين هازارد هدافي تشيلسي في الدوري برصيد ستة اهداف. واضاف مورينيو "لا نملك المهاجم الذي يجيد انهاء كل هجمة ويضع لمسته الاخيرة على كل فرصة."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن